بغداد 30°C
دمشق 23°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

رئيس الـ”CIA” الأسبق: علمتنا التجربة أن مكافحة الإرهاب لن تنتهي بمقتل البغدادي


علّق الجنرال المتقاعد، ديفيد بيتريوس، الرئيس الأسبق لوكالة الاستخبارات الأمريكية الـ”CIA” على عملية مقتل زعيم «داعش» أبو بكر البغدادي، مشيراً إلى أن مكافحة الإرهاب لا يتمثل فقط في قتل أهداف ذات قيمة عالية وحسب، وإنما هناك ما هو أبعد من ذلك.

جاء خلال مقابلة له مع شبكة الـ”CNN” قائلاً: «نعم هذه (العمليات) ضرورية، ونعم يجب عليك تنفيذ غارات بطائرات مسيرة، وضربات لقوات (دلتا) خصوصا ضد أهداف ذات قيمة عالية ودعم شركاءنا على الأرض، ولكن هذا ليس كافيا، هذا يمكنه التوصل إلى تحسين في الأوضاع الأمنية فقط…».

وأوضح #ديفيد_بيتريوس أن «من بين الدروس العديدة التي تعلمانها في #الحروب التي جاءت بعد هجمات 11 أيلول/ سبتمبر ضد المتشددين (الإسلاميين)، أحدها هو أنك لا تستطيع #مكافحة_الإرهاب مثل (القاعدة، وداعش) فقط عبر عمليات لقوات مكافحة الإرهاب…».

وجاء هذا الاستنتاج من #الجنرال_المتقاعد، خلال رده على سؤال حول إن كان مقتل أبوبكر البغدادي، «يثبت أن #أمريكا لا يتوجب عليها الانخراط عميقا في صراعات بعيدة؟».

وقال بيتريوس: «لقد رأينا ما يحدث، إذا انسحبنا من مناطق كتلك قبل التأكد بصورة جيدة من أن الظروف تسمح بذلك»، مستشهداً بما قاله #السفير_رايان_كروكر إنه «يمكنك مغادرة مسرح الأفلام ولكن الفيلم مستمر بالعرض».

الصورة من الأرشيف


التعليقات