بغداد 35°C
دمشق 29°C
الثلاثاء 3 أغسطس 2021
مجهولون يختطفون طبيبة وناشطة مدنية في بغداد - الحل نت


بغداد- الحل العراق

أقدم مجهولون في وقتٍ مُتأخّر من مساء السبت، على اختطاف الطبيبة والناشطة العراقية  #صبا_المهداوي، خلال عودتها من #ساحة_التحرير باتجاه منزلها في #البياع بالعاصمة العراقية #بغداد.

وقالت النائبة السابقة عن التحالف المدني الديمقراطي #شروق_العبايجي في منشورٍ على صفحتها الشخصية، إن «الخطف تم على يد مجموعة مسلحة قرب تقاطع الحمزة في البياع، واتجهوا بها إلى منطقة زيونة».

وأوضحت النائبة السابقة، أن  «السيارة التي كانت تستقلها المجموعة، من طراز هيونداي توسان بيضاء اللون» وفق ما نشرته وسائل إعلامٍ محلية.

والناشطة “المهداوي” هي إحدى الطبيبات من بين عشرات المتطوعات لعلاج وتقديم الإسعافات والرعاية الصحية الأولية لمتظاهري #ساحة_التحرير.

في غضون ذلك، طالبت المفوضية العليا لحقوق الإنسان، #القوات_الأمنية بالتحرّي عن مصير “المهداوي”، والكشف عن مصير جميع الناشطين واتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية المدونين والصحفيين.

وتعد حالة الاختطاف تلك، ليست الأولى من نوعها، فقد سبق وتعرّض الناشط المدني والطبيب #ميثم_الحلو والناشط #شجاع_الخفاجي للاختطاف من قبل قوة مسلحة مجهولة في بغداد، قبل أن يتم إطلاق سراحهما لاحقاً.

ويشهد #العراق تظاهراتٍ شعبية تعمّ العاصمة بغداد ومختلف مناطق الجنوب، منذ مطلع اكتوبر تشرين الأول الماضي،  احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية والفساد السياسي والإداري.

وأسفرت أعمال العنف التي تستخدمها قوات مكافحة الشغب ضد المتظاهرين عن سقوط أكثر من /250/ قتيل، وإصابة ما لا يقل عن /11/ ألف آخرين.



التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية