الإعلان عن موعد عرض مسلسل «ممالك النار» الذي يجسد التاريخ الأسود للعثمانيين

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

حددت شبكة قنوات “MBC” تاريخ بث أولى حلقات الدراما التاريخية «ممالك النار»، التي تسلط الضوء على تاريخ العثمانيين الدموي وممارساتهم الاستبدادية ضد البلاد العربية، بمشاركة فنانين سوريين منهم (منى واصف، رشيد عساف، وكندة حنا).

وقالت الشبكة، إن عرض العمل التاريخي الذي يعتبر أحد أضخم الأعمال التي تم إنتاجه أخيراً، سيكون في 17 تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي، مع نخبة أخرى من نجوم #الدراما_العربية، أبرزهم (خالد النبوي، محمود نصر، ومحمود الجندي) وآخرون.

وجرى تنفيذ العمل الفني تحت إشراف فريق تقني عالمي، ووصفت صحيفة «عكاظ» العمل بأنه: «يسلط الضوء على تاريخ العثمانيين الدموي وممارساتهم الهجمية تجاه العرب والاستبداد وترسيخ التخلف والإجرام وسرقة التاريخ العربي».

وفي تصريح لشبكة الـ”MBC” قال منتج العمل «ياسر حارب» إنني: «فخور بالإعلان عن #مسلسل_ممالك_النار الذي نأمل أن نبدأ به مرحلة جديدة في الدراما العربية»، منوهاً أن «العمل يسلط الضوء على حقبة تاريخية مهمة، تمثلت في مواجهة #السلطان_المملوكي طومان باي في #القاهرة، للمحتل العثماني #سليم_الأول».

يُشار إلى أن العمل الفني يوثق العمل الحقبة الأخيرة من دولة #المماليك وسقوطها على يد #العثمانيين في بدايات القرن الـ16، محاولاً كشف العديد من الحقائق حول هذه الحقبة التي شهدت تزييفاً كبيراً للتاريخ وتعتيماً على الجرائم التي مارسها العثمانيون في تلك المرحلة. وفق تعريف العمل من قبل الصحيفة.

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/sjWR0
المزيد