بغداد 32°C
دمشق 26°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

تهديد تركي لقطر بالانضمام للسعودية والدول المقاطعة لها بسبب سوريا


أطلقت جريدة الصباح التركية في افتتاحيتها تهديداً لقطر بأن أنقرة مستعدة للانضمام إلى دول المقاطعة في حال استمرت قناة «الجزيرة» بنسختها الانكليزية بـ «إساءة» تصوير الحملة العسكرية التركية في سوريا.

وكتبت الصحيفة «تنشر قناة الجزيرة الانجليزية القناة الإخبارية الرائدة في قطر الدعاية المعادية لتركيا، تحت ذريعة الصحافة المستقلة والموضوعية. واستسلمت الشبكة للتحيز والأخبار المزيفة عبر تصوير الإرهابيين المعروفين والهاربين من القانون على أنهم ناشطون مضطهدون».

وأضافت وفق ما نقله الصحفي «زيد بنيامين» مترجماً للعربية «وقد أساءت الشبكة القطرية إلى العملية العسكرية التركية الشهر الماضي في شمال شرق سوريا، مستعينة بنفس خط تصريحات حزب العمال الكردستاني الإرهابي، قافزة بذلك إلى قطار الإعلام الغربي»، بحسب وصفها.

وتابع المصدر «في ضوء تورط الجزيرة الانجليزية في حملة التشهير ضد تركيا، لا يُتوقع من الشعب التركي دعم قطر ضد الدول التي يمكن لتركيا أن تنضم إليهم بسهولة»، وفق ما ورد.

يذكر أن تغطية قناة «الجزيرة» بنسختها الانكليزية تختلف دائماً عن النسخة العربية، فهي تحاول بالقناة الناطقة باللغة الأجنبية السعي لإظهار سياسة «ليبرالية» لا تتوافق غالباً مع المحتوى العربي، المسيس بشدة.


التعليقات