بغداد 32°C
دمشق 27°C
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

لمدة 3 سنوات… التجاري يطرح قرضاً لإنشاء أبنية متعددة الطوابق


أعلن المصرف #التجاري التابع للحكومة السورية، عن قرض جديد لتمويل أبنية #سكنية متعددة الطبقات، على أن يتم التسديد بفترة لا تتجاوز الـ 3 #سنوات.

وأوضح #المصرف في بيان نشرته وكالة (سانا) أن #القرض يتيح فرصة التمويل لإنشاء بناء متعدد الطوابق على أرض معدة للبناء حيث يمول المصرف 50 بالمئة من قيمة #المشروع.

وعن سداد القرض، أشار البيان إلى أنه يسدد على أقساط شهرية أو ربعية أو نصف سنوية، لافتاً إلى أنه يحق الاقتراض لـ مالك الأرض دون اشتراط أن يكون تاجراً أو مقاولاً.

وفي حال كان #المشروع أرضاً معدة للبناء يتم استجرار 40 % من القرض شريحة أولى عند الانتهاء من الأساسات والقبو بعد قرار المنح، و30% شريحة ثانية عند الانتهاء من الطابق الثاني فني.

و30% شريحة ثالثة عند الانتهاء من الطابق الأخير الإكساء الخارجي، أما في حال كان #المشروع منفذاً بشكل جزئي، يستجر القرض وفق 50% من قيمة الأعمال المنجزة بعد صدور قرار المنح، و50% عند الانتهاء من تنفيذ المشروع بشكل كامل، بحسب قرار المصرف.

وقال عضو في مجلس الشعب، التابع للسلطات السورية، في وقت سابق اليوم الإثنين، إن وزارة الإسكان في الحكومة السورية، تحتاج إلى 400 سنةً حتى تستطيع تغطية حاجة السكن في #سوريا.

وتعرضت مناطق سكنية في مدن وبلدات إلى دمار كبير بلغت نسبته في بعض المناطق إلى أكثر من 80% من إجمالي الأبنية، بسبب العمليات العسكرية والقصف الجوي والمدفعي خلال سنوات #الحرب.

وتقدر الأمم المتحدة تكلفة إعادة تأهيل وإعمار البنية التحتية في سوريا بـ 400 مليار #دولار، في حين تشدد الحكومة السورية على أن استثمارات “#إعادة_الإعمار” ستذهب فقط إلى الدول “الصديقة” وفي مقدمتها روسيا وإيران والصين.

إعداد وتحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف


التعليقات