بغداد 32°C
دمشق 25°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020

أنقرة: بعد نجاح الأولى… اليوم تنفيذ الدورية المشتركة الثانية مع روسيا


تخطط تركيا وروسيا تنفيذ الدورية العسكرية المشتركة الثانية بين الطرفين شمال شرق سوريا، اليوم الثلاثاء، وذلك بموجب الاتفاق المبرم في سوتشي يوم 22 تشرين الاول/ أكتوبر الماضي، بعد نجاح الدورية الأولى في تنفيذ مهامها.

جاء الإعلان عن ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، في أنقرة، معترفاً أنهم في «الدورية الأولى شرقي #تل_أبيض، لم يرصدوا خلالها رصد أيّ عناصر من #قوات_سوريا_الديمقراطية».

وأعلن المتحدث أن «الدورية الثانية من المخطط تنفيذها اليوم الثلاثاء، وأن السلطات التركية في اتصال مع الجانب الروسي حول هذا الموضوع»، مشيراً إلى أن «تركيا في حالة تأهب خوفاً من عدم تخليّ (قسد) عن أهدافها».

وفي السياق ذاته، أوضح #إبراهيم_قالن أن «بلاده تواصل مباحثاتها مع #روسيا وإيران للحفاظ على الوضع الحالي في #إدلب ومنع أيّة أزمة إنسانية في هذه المنطقة».

من الجدير بالذكر، أن الدورية الأولى نفذت في 1 من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، وانطلقت في تمام الساعة 12:00 ظهراً من #معبر_الدرباسية بمحافظة #الحسكة، وقطعت مسارا طوله 110 كيلومترات لتعود إلى مكان الانطلاق، والتي استمرت ما يقارب أربع ساعات.

الصورة من الأرشيف


التعليقات