التضخم يلاحق الليرة التركية والحكومة ترفع الرسوم الضريبية

التضخم يلاحق الليرة التركية والحكومة ترفع الرسوم الضريبية

أصدرت الحكومة # #التركية مجموعة قرارات زادت من خلالها قيمة # #الرسوم الضريبية على بعض الخدمات.

وشملت القرارات زيادة الضرائب على كل من رسوم استخراج # #جوازات_السفر #التركية وشهادات قيادة السيارات بالإضافة إلى المخالفات المرورية.

وأكدت صحيفة «إكونومي» # #التركية ، أن القرار الجديد بشأن #الرسوم الضريبية على الخدمات المذكورة سيتم العمل به مع بداية العام القادم 2020.

ولم يقتصر رفع #الرسوم على الخدمات السابقة الذكر، بل امتدت إلى رفع رسوم تسجيل # #الهواتف المحمولة الأجنبية مع قدوم عام 2020.

وجاء في تفاصيل القرار، أن #الهواتف التي تدخل إلى تركيا من الخارج ستسجل في تركيا بعد دفع 1838 ليرة تركية كرسم تسجيل بدلاً من 1500 ليرة.

ويعتبر قرار رفع رسوم تسجيل #الهواتف الأجنبية في تركيا هو الثاني من نوعه خلال العام الحالي، ففي يوليو الماضي، ارتفعت رسوم تسجيل #الهواتف الأجنبية من 618،75 إلى 1500 ليرة تركية.

ويحق لحامل الهاتف الأجنبي أن يستخدم هاتفه لمدة 120 يوماً تبدأ من تاريخ دخوله الأراضي #التركية ثم يتعين عليه أن يسجل هاتفه.

وتتوالى قرارات الزيادة في #الرسوم والضرائب والفواتير من الحكومة #التركية في الوقت الذي خسرت فيه #الليرة_ #التركية جزءاً من قيمتها مقارنة بين الوقت الممتد من كانون الثاني الماضي وحتى تشرين الثاني الحالي.

إعداد وتحرير: ميلاد نجار
الصورة من الأرشيف