بغداد 28°C
دمشق 27°C
الأحد 9 مايو 2021
صالح في أربيل.. البحث عن موقفٍ كردي موحد بشأن إقالة حكومة عبدالمهدي - الحل نت

صالح في أربيل.. البحث عن موقفٍ كردي موحد بشأن إقالة حكومة عبدالمهدي


خاص ـ الحل العراق

أكد عضو #الحزب الديمقراطي الكردستاني ريبين سلام، اليوم الثلاثاء، أن زيارة رئيس الجمهورية #برهم_صالح إلى #أربيل تأتي من أجل التباحث بشأن الخروج من أزمة #التظاهرات الأخيرة.

سلام قال لمراسل “الحل العراق” إن «صالح سيبحث مع قيادات إقليم #كردستان الخروج بموقف موحد حيال قضية تعديل #الدستور العراقي والانتخابات المبكرة وإقالة الحكومة الحالية برئاسة #عادل_عبدالمهدي».

وأضاف أن «صالح حمل في زيارته تطمينات للكرد بشأن عدم تأثرهم بما سيجري من أي تغيير قادم في العراق، سواءً بإقالة الحكومة أو تعديل الدستور».

مبيناً أن «الكرد ليسوا مع اسم معين مرشح لرئاسة الحكومة بقدر مطالبتهم بأن تكون أي الحكومة الجديدة تلبي مطالب #الكرد وتحكم بطريقة التوافق والتوازن والشراكة في إدارة الدولة، وهي المبادئ الثلاثة التي دائماً ما يؤكد عليها رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني #مسعود_بارزاني».

ووصل إلى مدينة أربيل، مساء أمس الاثنين، رئيس الجمهورية برهم صالح من أجل التباحث مع القيادات #الكردية حول كيفية الخروج من الأزمة الحالية، في وقت أكدت وسائل إعلام كردية على أن الرئاسات الثلاث في إقليم كردستان ستجتمع بحضور صالح للخروج بموقف موحد إزاء القضايا المتعلقة بالتظاهرات.

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات