أصدرت الحكومة #التركية مجموعة قرارات زادت من خلالها قيمة #الرسوم الضريبية على بعض الخدمات.

وشملت القرارات زيادة الضرائب على كل من رسوم استخراج #جوازات_السفر التركية وشهادات قيادة السيارات بالإضافة إلى المخالفات المرورية.

وأكدت صحيفة «إكونومي» #التركية، أن القرار الجديد بشأن الرسوم الضريبية على الخدمات المذكورة سيتم العمل به مع بداية العام القادم 2020.

ولم يقتصر رفع الرسوم على الخدمات السابقة الذكر، بل امتدت إلى رفع رسوم تسجيل #الهواتف المحمولة الأجنبية مع قدوم عام 2020.

وجاء في تفاصيل القرار، أن الهواتف التي تدخل إلى تركيا من الخارج ستسجل في تركيا بعد دفع 1838 ليرة تركية كرسم تسجيل بدلاً من 1500 ليرة.

ويعتبر قرار رفع رسوم تسجيل الهواتف الأجنبية في تركيا هو الثاني من نوعه خلال العام الحالي، ففي يوليو الماضي، ارتفعت رسوم تسجيل الهواتف الأجنبية من 618،75 إلى 1500 ليرة تركية.

ويحق لحامل الهاتف الأجنبي أن يستخدم هاتفه لمدة 120 يوماً تبدأ من تاريخ دخوله الأراضي التركية ثم يتعين عليه أن يسجل هاتفه.

وتتوالى قرارات الزيادة في الرسوم والضرائب والفواتير من الحكومة التركية في الوقت الذي خسرت فيه #الليرة_التركية جزءاً من قيمتها مقارنة بين الوقت الممتد من كانون الثاني الماضي وحتى تشرين الثاني الحالي.

إعداد وتحرير: ميلاد نجار
الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.