كشف مسؤولون أتراك أن زيارة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى واشنطن، قد تلغى بسبب المواقف المتشددة للكونغرس الأميركي من إردوغان وسياساته في المنطقة، والتصويت بأغلبية ساحقة على إبادة الأرمن من قبل تركيا.

وتوّقع ثلاثة مسؤولين أتراك إن الرئيس، رجب طيب #إردوغان، ربما يلغي زيارة إلى واشنطن الأسبوع المقبل، رغم توقه لتلك الزيارة، وذلك «احتجاجا على تصويت في مجلس النواب الأميركي بتصنيف قتل الأرمن قبل قرن مضى بأنه إبادة جماعية»، وفقاً لصحيفة «زمان» التركية.

وأشار المسؤولون الثلاثة، إلى أن هناك ضغط من الحزبين الجمهوري والديمقراطي في «السعي لفرض عقوبات مشددة على #تركيا»، كما يتوقع أن يتم استقبال إردوغان بمظاهرات واعتصامات حاشدة ضد سياساته في المنطقة.

وفي السياق ذاته، وبموجب حزمة العقوبات الأخيرة التي تمت الموافقة عليها بقيادة رئيس لجنة الشؤون الخارجية إليوت إنجل وأكبر عضو جمهوري في اللجنة مايك ماكول، دعت #الولايات_المتحدة إلى محاسبة تركيا على «ارتكاب مذابح بحق الأكراد»، بحسب إنجل.

من الجدير بالذكر، أنه من المقرر أن يزور إردوغان #واشنطن في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، بدعوة من الرئيس #دونالد_ترامب، لكنه قال الأسبوع الماضي إن التصويت يضع «علامة استفهام» على خطط الزيارة، بعيداً عن الأوصاف «المشينة» السابقة التي وصف بها ترامب نظيره التركي.

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.