بغداد 33°C
دمشق 23°C
الأحد 27 سبتمبر 2020
  الحل السوري - خاص فرض تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) ضريبة جديدة تحت مسمّى "زكاة"، على تجار النفط في #دير_الزور، والذين يعرفون باسم "أصحاب الحرّاقات النفطية".   وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس #حملة_دير_الزور_تذبح_بصمت) في حديث خاص لموقع #الحل_السوري، إن هذه السياسة ليست بجديدة، فقد فرض التنظيم داخل ديرالزور الضرائب "على كل شيء، من زرع وأكل وبسطات وحتى رمل العمار (البناء)". وأوضح الناشط أن "أصحاب الحراقات النفطية" هم مدنيون يعملون في بيع #النفط الرديء الذي يبيعهم إياه #داعش من آباره في دير الزور و #العراق، مشيراً إلى أنهم "أناس فقراء، يعملون بأجر زهيد، وربح قليل". ولفت ابن ديرالزور إلى أنّ النفط الممتاز لا يباع في ديرالزور، بل يصدره التنظيم إلى #تركيا والعراق فقط، ويبيعه في #السوق_السوداء. وذكر الشامي أن أبرز الحقول التي مازالت تنتج النفط في الزور هي (العمر، والملح، والبحر، والكونكو)، مؤكداً أن ضربات #التحالف_الدولي في ديرالزور منذ انطلاق حملتها في سوريا، لم تدمر أي منها. وقال المصدر "إن ضربات التحالف في دير الزور خلال سبعة أشهر، لم تستطع قتل أكثر من مئتي عنصر من التنظيم، ولم تدمّر أيّاً من مراكزه الاستراتيجية، فحتى الآبار النفطية، فشل طيران التحالف في تدميرها واستهدافها بشكل مباشر، ولم يضرب سوى المناطق المحيطة بها".

مع استمرار التظاهرات.. أسود الرافدين في ورطةٍ كبيرة


رصد- الحل العراق

طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، اليوم الأربعاء، من #العراق خوض مبارتين اثنتين في تصفيات آسيا المزدوجة، على ملاعب محايدة، بسبب الوضع الأمني، بعد أن كان من المقرر أن يستضيفهما على أرضه خلال شهر نوفمبر تشرين الثاني الجاري.

وكان المنتخب العراقي قد خاض الشهر الماضي، مباراته الرسمية الأولى على أرضه منذ /8/ سنوات، باستضافة هونج كونج في تصفيات مونديال 2022، وكأس آسيا 2023، في محافظة #البصرة التي كان من المقرر أن تستضيف مبارتي هذا الشهر.

ويتعيّن على العراق البحث مجددًا عن مكانٍ بديل لمبارتيه ضد #إيران يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني، و #البحرين في 19 من الشهر ذاته.

ويتصدر منتخب #أسود_الرافدين، الذي شارك في #كأس_العالم مرة واحدة عام 1986، المجموعة الثالثة في الدور الثاني للتصفيات الآسيوية برصيد 7 نقاط من 3 مباريات بفارق الأهداف عن البحرين.

وتتأهل الفُرق الفائزة بصدارة المجموعات الثماني، بالإضافة لأفضل 4  فرق تحتل المركز الثاني، للدور الثالث في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.



التعليقات