بغداد 32°C
دمشق 24°C
الخميس 24 سبتمبر 2020

(بالصور) من هي أرملة أبو بكر البغدادي التي تم القبض عليها؟


كشفت تركيا، عن صورة أرملة زعيم تنظيم «داعش» أبو بكر البغدادي، بعد القبض عليها في مدينة هاتاي الحدودية التركية، مساء الأربعاء، دون ذكر تاريخ الصورة والعائدة لوكالة «رويترز».

جاء ذلك عبر خدمة الصحافة التابعة للحكومة التركية، قائلة: إن «هذه الصورة تعود لأسماء فوزي محمد الكبيسي التي كانت الزوجة الأولى للبغدادي».


فيما أدعت الزوجة أن أسمها غير صحيح، معرّفة عن نفسها للسلطات التركية، على أنها #أرملة_البغدادي التي تدعى «رانيا محمود»، وفقاً لموقع «الحرة».

وقال الرئيس التركي، رجب طيب #إردوغان، في كلمة مختصرة، بإحدى الجامعات: «أسرنا زوجته… أُعلن ذلك للمرة الأولى… لم نثر ضجة كبيرة حول الأمر».


وتظهر في الصورة غير المؤرخة، سيدة ترتدي عباءة سوداء، أيّ الزي التقليدي والمعتمد لنساء التنظيم في جميع المناطق التي سيطر عليها.

ويأتي اعتقالها بعد أيام من اعتقال شقيقته في #مدينة_الراعي التي تحت سيطرة #القوات_التركية وفصائل المعارضة المدعومة من طرفها. والتي تدعى «رسمية عواد»، البالغة 65 عاماً، والتي كانت تعيش مع زوجها وأبنائها الخمسة. (حسب الصور المرفقة).

من الجدير بالذكر، أن #تركيا تواجه اتهامات دولية وسورية، بالتواطؤ في التستر على مكان البغدادي، خاصة بعد استهدافه من القوات الخاصة الأمريكية في منطقة حدودية مع #سوريا وتابعة لمحافظة #إدلب.

الصورة الرئيسة خاصة بالموقع
الصور المرفقة من الأرشيف


التعليقات