بغداد 32°C
دمشق 28°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

روسيا تحذر البلدان الأوربية من هذه المخاطر..


رصد- الحل العراق

حذرت #روسيا الاتحادية، اليوم الخميس، من مخاطر قيام تنظيم “داعش” المتشدد، بتشكيل خلايا سرية نائمة في البلدان الأوروبية.

التحذير الروسي جاء على لسان مدير جهاز #الأمن_الفيدرالي “ألكسندر بورتينكوف” في تصريح صحفي، حيث أكد على أن «التنظيم الإرهابي، وبعد تعرضه للهزيمة في #العراق و #سوريا، يسعى لبناء خلايا سرية نائمة».

وأضاف بورتينكوف، أن التنظيم يقوم بـ«تشجيع مؤيديه على الانخراط في أعمال إرهابية بشكل مستقل، من خلال سحب فلول قواته من #الشرق_الأوسط، وخلق مناطق جديدة من عدم الاستقرار في #آسيا و #أفريقيا».

لافتاً إلى أن “داعش” سيقوم بعد ذلك، بـ«بناء شبكات من #الخلايا_النائمة في #أوروبا، يقوم أفرادها بعمليات إرهابية، في البلدان التي ينتمون إليها أو يقيمون فيها».

وكانت صحيفة “واشنطن إكزامينر”، قد قالت أمس الأربعاء، بأن «مؤيدين لداعش أطلقوا على أنفسهم اسم “قريش”، أصدروا ملصقات دعائية تحث أتباع التنظيم على إشعال الحرائق في بلدان أوربية بالإضافة إلى الولايات المتحدة».

يُذكر أن #الولايات_المتحدة_الأمريكية قادت تحالفاً دولياً مكوناً من 79 دولة لمحاربة تنظيم “داعش” المتشدد عام 2014، الذي سيطر على مساحات شاسعة في كل من #العراق وسوريا، وارتكب في مناطق سيطرته انتهاكات بشعة وخطيرة ضد السكان المدنيين، قد تُرقى إلى جرائم ضد الإنسانية.

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات