بغداد 30°C
دمشق 28°C
السبت 19 سبتمبر 2020

قروض العسكريين الاحتياط تصل إلى 15 مليون ليرة


يمنح #المصرف التجاري التابع للحكومة #السورية، أن قروض الملتحقين بالخدمة الاحتياطية لدى الجيش #السوري، تصل قيمتها إلى 15 مليون #ليرة.

وأوضح المصرف في بيان لوكالة (سانا)، أن #القرض الشخصي للاحتياطيين العاملين، بقيمة 2 مليون ليرة سورية كحد أقصى لمدة 5 سنوات بضمانة كفيلين موظفين.

والقرض بقيمة 15 مليون ليرة كحد أقصى لمدة 10 سنوات بضمانة عقارية تغطي 200% من القرض، وبفائدة 12.5% سنوياً على #الرصيد المتناقص لكلا القرضين.

أما المصرف العقاري، فيمنح لمن يؤدون الخدمة #الاحتياطية من العاملين في الدولة بالحصول على القروض السكنية في حال #الشراء والإنشاء بسقف 5 ملايين ليرة سورية، ولمدة تتراوح بين سنة إلى 15 سنة، بفائدة تتراوح بين 10.5 و11.5%، بحسب المدة.

كما يمنح #العقاري قرضاً سكنياً لمن هم في خدمة الاحتياط في حالة إكمال العقار السكني بسقف 3 ملايين و600 ألف ليرة سورية، وفي حالة إعادة الإكمال بسقف 2 مليون ليرة ولمدة تتراوح بين سنة إلى 10 سنوات وبفائدة تتراوح بين 10.5 و11%، بحسب (سانا).

وبخصوص الملتحقين بالخدمة الاحتياطية غير العاملين، ذكر معاون مدير المصرف العقاري (أكرم درويش) أنه بإمكانهم الحصول على القروض السكنية (الشراء والإنشاء والإكمال سواء كان الإكساء أو الترميم) شريطة مضاعفة عدد الكفلاء وبما يغطي قيمة القرض إلى جانب الضمانة العقارية.

وتقدم الحكومة السورية، تسهيلات ومميزات للعسكريين في الجيش والمجموعات المقاتلة الموالية، في مجالات عدة منها التوظيف، والمقاعد الجامعية.
يذكر أن مناطق سيطرة السلطات السورية تشهد سوقاً إجبارياً للخدمة الاحتياطية، أي الشباب الذين أدوا سابقاً الخدمة الإلزامية، وتعمم بشكل دوري قوائم أسماء مطلوبين جدد، ووصلت أعمار الشباب المطلوبين للاحتياط إلى مواليد 1982.

إعداد وتحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف


التعليقات