خاص – الحل العراق

أكد القيادي في تيار #الحكمة الوطني #هاشم_الحسناوي، اليوم الخميس، أن التيار مايزال يصر على رحيل الحكومة الحالية ولكنها ضد #الفوضى التي قد تعصف بالبلاد.

الحسناوي قال لمراسل “الحل العراق”: إن «تيار الحكمة لم يتغير موقفه إطلاقاً وهو مع إقالة الحكومة الحالية، ولكن يجب توفير البديل المناسب من أجل تسيَر أمور المواطنين وحياتهم اليومية».

وأضاف أن تيار الحكمة، يؤكد على أن «هذه الحكومة لا يمكنها العبور بالبلاد نحو بر الآمان، لأن أساسها غير صحيح وتم تشكيلها بالاعتماد على #المحاصصة الطائفية والحزبية، وهي لن تستطيع تلبية مطالب #المتظاهرين».

من جهة أخرى أشار الباحث في الشأن العراقي، أحمد السراجي في حديثه للحل العراق إلى أن «أغلب الأحزاب ومن بينها تيار الحكمة تراجعت مطالبهم بشأن إقالة الحكومة، وذلك استجابة للضغوط الإيرانية».

لافتاً إلى أن «إيران وعبر قائد #فيلق_القدس #قاسم_سليماني، تضغط باتجاه عدم السماح بإقالة الحكومة الحالية، والشخص الوحيد الذي بقي ثابتاً على موقفه بهذا الخصوص هو رئيس الوزراء السابق #حيدر_العبادي».

وأردف قائلاً: إن «الحكمة يريد قدماً مع السلطة وقدماً أخرى مع المعارضة، وموقفه الأخير الرافض لاستجواب عبد المهدي دليل على تعرضه للضغوط الخارجية وتحديداً من #إيران».

 ويشهد #العراق موجة جديدة من الاحتجاجات الشعبية، منذ 25 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، مطالبة برحيل الحكومة الحالية وحل #مجلس-النواب، متهمين المسؤولين الحكوميين بالتبعية لإيران، وبالكف عن تدخلها السافر بشؤون العراقيين.

إعداد: محمد الأمير

تحرير: سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة