وصول 80 عائلة إلى مخيم “واشوكاني” في الحسكة وسط غياب الخدمات

وصول 80 عائلة إلى مخيم “واشوكاني” في الحسكة وسط غياب الخدمات

بعد أيام على تأسيسه وصلت 80 عائلة من نازحي ناحيتي تل تمر وأبو رأسين إلى مخيم واشوكاني الواقع على الحسكة وتل تمر وسط تدهور لمستوى الخدمات بعد عزوف المنظمات الإنسانية الدولية عن تقديم المساعدات في المخيم.

وبحسب نايف سينو(من إدارة مخيم واشوكاني) فإن 80 عائلة من نازحي بلدتي #تل_تمر و #أبو_رأسين-(زركان) وصلوا إلى المخيم، ولا يزالوا ينامون في 10 خيام، وسط نقص في المواد الغذائية واللوجستية بسبب غياب المنظمات الإغاثية الدولية.

وأضاف المصدر أن المخيم افتتح بجهود الإدارة الذاتية، ومشاركة منظمتي “روجأفا” و”ميرسي كور” التان قدمتا 80 خيمة للعوائل القاطنة ويجري تركيبها لكي يتم تحويل العائلات إليها فوراً.

وأشار المصدر إلى وجود صعوبات أخرى مع قدوم الشتاء تتمثل بعدم وجود نقطة طبية أو مطبخ أو حتى خيم كافية للأعداد المتوقع توافدها للمخيم لاحقاً، كما أن أرضية المخيم تحتاج إلى فرش الحجر المكسر.

وتوقع المصدر أن تصل أعداد النازحين في المخيم إلى 15 ألف نازح خلال الفترة القادمة وأن التحضيرات المحلية جارية لاستقبالهم.

ولا تزال عشرات المدارس في مدينتي #الحسكة و#القامشلي وغيرهما من المدن تحوي عشرات الآلاف من نازحين مناطق رأس العين-(#سري_كانيه) و#تل_أبيض-(كري سبي) بعد شن تركيا وفصائل الجيش الوطني هجوما على المنطقة في الـ9 من أكتوبر الماضي.

وكان “المرصد السوري لحقوق الإنسان” قد اتهم محافظ الحسكة بعدم تقديم أية مساعدات ومنع مؤسسات الأمم المتحدة المشاركة في تقديم المساعدات لمخيم واشوكاني.

وكشف المرصد السوري، أن مجلس #الرقة المدني يقوم بنقل ما تبقى من خيم في مخيم #عين_عيسى شمال مدينة الرقة، بغية إنشاء مخيم جديد للنازحين في قرية #تل_السمن (20 كلم جنوب #عين_عيسى) على خلفية عملية «نبع السلام».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.