دورية روسية تركية مشتركة تقتل مدني وتصيب 10 آخرين بالإغماء في ريف ديريك

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

قُتل مدني واحد بعد تعرضه للدهس من مدرعة تركية، كانت مشاركة في تسيير الدورية المشتركة الروسية التركية في قرية سرمساخ بريف مدينة ديريك «المالكية»، فيما أُصيب 10 مدنيين بحالات اختناق جراء استخدام الغازات المسيلة للدموع.

وتوفي المدني «سرخبون بنكين عمر» من أهالي قرية #تل_جمال متأثراً بجراحه، بعد تعرضه للدهس من مدرعة تركية كانت مشاركة في تنفيذ الدورية المشتركة الروسية التركية الثالثة، التي سيرت صباح اليوم في ريف مدينة #ديريك.

وكانت أربع مدرعات تركية و مثلها روسية قد بدأت في التاسعة من صباح اليوم، بتسيير الدورية الثالثة في مناطق شمال وشرق سوريا، من قرية #ديرونا_آغي-«دير الغصن» لتمر بقرى باترزان، باكروان، دلافي كرا، و تنتهي عند قرية سرمساخ)، لتعبر في حوالي الساعة 12 من ظهر اليوم إلى الطرف التركي.

وعلى غرار ما تعرضت له الدوريات الروسية في ريفي #كوباني و #الدرباسية، استقبل الأهالي في قرى ريف #ديريك المدرعات التركية بالحجارة وألقوا عليها الفيول والدهان الأسود.

ولدى عودة المدرعات من قرية سرمساخ تجاه الحدود التركية قامت الدورية باستخدام الغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن إصابة 10 مدنيين بحالات إغماء، أسعف منهم أربعة أشخاص إلى مشافي المالكية بعد تدهور حالتهم.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/YY9nk
جانو شاكر

جانو شاكر

صحفي مقيم في القامشلي، يكتب في القضايا الاجتماعية والسياسية، عمل كمراسل في عدد من المناطق السورية خلال سنوات الحرب، يعمل في مجال التدريب الصحفي محليا.
المزيد