بدأ سلاح الجو الروسي، بتسيير دوريات لتغطية وحماية تحركات الشرطة العسكرية الروسية في منطقة الحدود بين سوريا وتركيا، والمطبقة هناك بموجب مذكرة اتفاق سوتشي الروسية التركية لشمال شرقي سوريا.

جاء الإعلان عن المباشرة بالدوريات الجوية، بتصريحات للصحفيين من الطيار في القوات الجوية الفضائية الروسية دميتري إيفانوف، قائلاً: «لقد بدأنا تنفيذ المهام الخاصة بتسيير دوريات جوية في محافظات الشمال السوري».

وأوضح الطيّار الروسي، خلال حديثه، «سنجري التحليقات يومياً على المحاور كافة، وستنفذها أزواج من المروحيات على ارتفاع ما بين 50 و60 مترا».

وأكد الطيار «إيفانوف» أن «مهمة هذه المروحيات ستستمرّ بمرافقة أرتال #الشرطة_العسكرية_الروسية، وستتولى تأمين مناطق تسيير الدوريات»، وفقاً لـ”RT”.

وفي السياق ذاته، كشف رئيس #المركز_الروسي_للمصالحة في #سوريا، اللواء يوري بورينكوف، مساء الخميس، أن «طيران الجيش الروسي سيّر في 7 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، أول دورية جوية في شمال شرق سوريا».

وقال اللواء إن «مروحياته نفذت تحليقاً على مسار #مطار_كويريس، عين عيسى، #الرقة، وبحيرة الأسد).

تجدر الإشارة إلى أن الشرطة الروسية، قد سيّرت مع حرس الحدود التركي دوريات مشتركة في شمال #شرقي_سوريا يومي 1 و5 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، بناء على تطبيق اتفاق سوتشي بين بوتين وإردوغان.

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.