بغداد 31°C
دمشق 24°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

عفرين: القطع الجائر يهدد غابات بالاختفاء…تحت أنظارالفصائل (فيديو)


أكدت مصادر متقاطعة تعرض عدد من الغابات الحراجية بمنطقة #جنديرس إلى #القطع_الجائر بشكل كامل، على يد مسلحي فصائل “الجيش الوطني” وعوائلهم.

وقال مركز عفرين الإعلامي إن 3 غابات حراجية تتعرض للقطع الجائر بعضها قطع بشكل كامل، على يد عناصر من فصائل غصن الزيتون وعوائل بعض مسلحيه. وذلك نتيجة بيعها كحطب لخارج المنطقة.

وأضاف المركز أن الأهالي يتهمون فصيل #أحرار_الشرقية بقطع الغابات كونه يسيطر على المنطقة وتمر شاحنات الحطب على حواجزهم.

وذكر المركز أن من بين الغابات التي قطعت بشكل كامل: غابة بريم حسو كلكه التي تبعد مسافة ٦ كم شمال ناحية جندريس، و ١ كم عن قرية مسكة فوقاني، وتبلغ مساحتها أكثر من 150,000 متر مربع و كانت تحتوي أكثر من 10,000 شجرة حراجية من سرو و سنديان و قطلب و هيفرز، تم قطعها مؤخراً بالكامل.

الغابة الثانية التي لم يبقَ من مساحتها إلى جزء صغير، هي غابة بطال والتي تقع ١ كم غربي قري مسكة، و شرقي قرية جوبانا، وتعتبر مساحتها ب 3000 م مربع و كان فيها قرابة 1000 شجرة سرو، لم يبقى منها سوى مئة شجرة و يتم قطعها يومياً حتى الآن.

أما الغابة الثالثة فهي غابة جبل خوجة، والتي تمتد 300 متر شمال غابة بريم، و كل أطراف الطريق المؤدي إليها تم قطعها بالكامل، و تحتوي عشرات أشجار السرو و السنديان.

ويقول المركز إن عمليات القطع تمت تحت أنظار فصيل أحرار الشرقية المسيطر على تلك الطرقات.

وسبق أصدر كل من لواء «#السلطان_سليمان_شاه»، المعروف بـ”#العمّشات” المسيطر على ناحية الشيخ حديد، وفصيل تجمع “#أحرار_الشرقية” المنتشر في جنديرس، أصدرا أواخر أب الماضي تعميمين متزامنين يمنعان عناصرهما “منعًا باتًا من قطع الأشجار تحت طائلة المسائلة القانونية والشرعية”.

ومارست عناصر فصيلي العمشات والشرقية القطع الجائر والاتجار بالحطب على نطاق واسع العام الفائت.

ثلاثة غابات حراجية في جنديرس تباد عن بكرة أبيها أكدت مصادر من القرى القريبة من الأحراش أن عناصر من المسلحين والمستوطنين يقومون بشكل يومي بقطع أشجار الغابات وبيعها لخارج المنطقةويتهم الأهالي فصيل أحرار الشرقية بقطع الغابات كونه يسيطر على المنطقة وتمر شاحنات الحطب على حواجزهم من الغابات التي تم قطعها بالكامل:١- غابة بريم حسو كلكه تبعد مسافة ٦ كم شمال ناحية جندريس و ١ كم عن قرية مسكة فوقاني ، تعتبر مساحتها أكثر من 150,000 متر مربع و كانت تحتوي أكثر من 10,000 شجرة حراجية من سرو و سنديان و قطلب و هيفرز،، تم قطعها مؤخرآ بالكامل.٢- غابة بطال تقع قرابة ١ كم غربي قري مسكة و شرقي قرية جوبانا تعتبر مساحتها ب 3000 مم و كان فيها قرابة 1000 شجرة سرو ، لم يبقى منها سوى مئة شجرة و يتم قطعها يوميآ حتى الان..٣- غابة جبل خوجة تمتد 300 متر شمال غابة بريم و كل أطراف الطريق المؤدي إليهاتم قطعها بالكامل ، كانت بمساحة صغيرة و تحتوي عشرات أشجار السرو و السنديان..تحت أنظار ميليشيات أحرار الشرقية المسيطرة على تلك الطرقات..Three forest are destroyed in Jenderes to the ground Sources from villages near the forests confirmed that armed elements and settlers daily cut down forest trees and sell them outside the area. Residents accuse Ahrar Al-Sharqieh faction of cutting down forests because it controls the area and firewood trucks pass through their checkpoints Forests that have been completely cut down: 1- The forest of Brim Hasso Kalke:It is 6 km north of Jendris area and 1 km from Miska Fokani village. It is an area of ​​more than 150,000 square meters. 2 – Battal forest: Located about 1 km west of the villages of Meska and east of the village of Jubana is an area of ​​3000 square kilometre and there were about 1000 cypress trees, of which only a hundred trees remain and are cut down daily so far .3- Khoja Mountain Forest :It stretches 300 meters north of the Brim Forest and all sides of the road leading to it It was completely cut, it was a small area and contains dozens of cypress and oak trees. Under the eyes of Ahrar Al-Sharqiya militias controlling these roads ..#Afrin_media_center

Gepostet von Afrin media center am Donnerstag, 7. November 2019


التعليقات