بغداد 37°C
دمشق 27°C
الخميس 2 يوليو 2020

أكثر من 15 ألف لاجئ وصلوا كردستان هرباً من الاجتياح التركي لشمال شرق سوريا


تجاوزت أعداد #اللاجئين_السوريين من مناطق #شمال_وشرق_سوريا، ممن وصلوا إقليم #كردستان، أكثر من 15 ألف شخص منذ بدء الهجوم #التركي على المنطقة.

وكشف مركز تنسيق الأزمات المشترك التابع لوزارة الداخلية في كردستان عن إحصائية حول أعداد اللاجئين السوريين الواصلين إلى الإقليم منذ بدء العملية العسكرية التركية منذ التاسع من تشرين الأول /أكتوبر ولغاية يوم العاشر من تشرين الثاني/نوفمبر.

وبلغت أعداد اللاجئين بحسب الإحصائية إلى 15109 شخص، في حين وصل إلى الإقليم خلال 24 ساعة الماضية 112 لاجئاً سورياً.

ويقيم 230 ألف لاجئ سوري في 9 مخيمات بإقليم كردستان منذ بداية الأزمة السورية، فيما احتاطت السلطات في الإقليم بالتعاون مع المنظمات الدولية لاستقبال أعداد إضافية مع استمرار الهجمات التركية على المنطقة.

وكانت مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة قد كشفت في نهاية أكتوبر الماضي عن وصول أكثر من 11 ألف لاجئ سوري إلى إقليم كردستان، 52% من اللاجئين الواصلين إناث و 48% ذكور، كما إن 22% من الأطفال كانوا غير مصحوبين مع اسرهم أو منفصلين.

وكان العشرات من اللاجئين الواصلين إلى إقليم كردستان قد عادوا الأسبوع الماضي إلى مناطقهم بعد عودة الاستقرار نسبياً في المنطقة.

وتحولت المدارس في مدينة #الحسكة و#تل_تمر و#الرميلان إلى مراكز إيواء. فيما يتخذ الآلاف منازل أقاربهم كبديل للسكن، حيث تذهب الإحصائيات الصادرة عن مؤسسات #الإدارة_الذاتية إلى نزوح أكثر من 300 ألف شخص على خلفية الاجتياح التركي لشمال شرق سوريا.


التعليقات