بغداد 30°C
دمشق 28°C
السبت 19 سبتمبر 2020

السفارة الأمريكية: برنامج بقيمة 100 مليون دولار لدعم محافظة الأنبار


رصد- الحل العراق

ضمن جهود إعادة استقرار #العراق، أعلنت #السفارة_الأميركية لدى #بغداد، اليوم الإثنين، إطلاق برنامج بقيمة 100 مليون #دولار لدعم محافظة الأنبار.

وأكد السفير الاميركي #ماثيو_تولر، خلال زيارة له إلى المحافظة، على «التزام #الولايات_المتحدة الدائم بتحقيق التعافي خلال مرحلة ما بعد داعش في محافظة #الأنبار وغيرها من المحافظات المنكوبة».

وأكد تولر، عقب وضع حجر الأساس لمشروع تعليمي في المحافضة، أن «هذا البرنامج سيعيد خدمات أساسية مثل الماء والكهرباء ونظام الصرف الصحي والصحة والإسكان والتعليم والتي تعد أساس تحقيق التنمية الاقتصادية»، وفق بيان صادر عن السفارة.

وكشف السفير الأمريكي، عن منحة جديدة بقيمة (500,000) ألف دولار لجامعة الأنبار بغية «استعادة إمكاناتها لتوفير فرص تطوير المهارات التعليمية والمهنية إلى الطلبة»، مؤكداً التزام «الولايات المتحدة بخلق الظروف المناسبة مواتية للسماح بعودة النازحين إلى مناطق سُكناهم وإعادة بناء حياتهم».

جديرٌ ذكره، أن العراق والولايات المتحدة قد وقعا في عام 2008 اتفاقية الإطار الاستراتيجي، التي نصت على «استمرار الطرفين في تعاونهما الوثيق في تعزيز وإدامة المؤسسات العسكرية والأمنية، وكذلك المؤسسات السياسية والديمقراطية في العراق».

تحرير: سيرالدين يوسف


التعليقات