بغداد 33°C
دمشق 23°C
الأحد 27 سبتمبر 2020

العثور على جثة مدير منظمة تدعم “الخوذ البيضاء” بأحد أحياء اسطنبول


الحل (تركيا)_ عُثر، صباح اليوم الاثنين، على جثة مدير منظمة Mayday Rescue الداعمة لمنظمة الدفاع المدني في سوريا، جيمس لاميسورير في أحد أحياء #إسطنبول، وسط ظروف غامضة.

وحصلت الحادثة في الساعة 5:30 فجر اليوم، في منطقة قره كوي بولاية إسطنبول، حيث استدعت زوجته الشرطة التي حضرت على الفور إلى المكان وبدأت تحقيقاتها بالحادثة.

ورغم أنه لم يصدر حتى الآن أي بيان رسمي من قبل السلطات التركية يوضح ملابسات وفاة جيمس، إلا أن وسائل إعلام تركية زعمت أنه مات منتحراً، خاصة أنه كان مؤخراً يتناول أدوية مضادة للاكتئاب بينما يتناقل آخرون أن سبب وفاته هو سقوطه من شرفة المنزل.

ويأتي خبر موت جيمس بعد أيام قليلة من تصريحات وزارة الخارجية الروسية والتي زعمت فيها أنه على صلة بما وصفته “جماعات إرهابية”.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، قبل أيام: “إن جيمس لاميسورير هو داعم لمنظمة #الخوذ_البيضاء في #سوريا، وهو وكيل سابق لجهاز الاستخبارات البريطانية، تم الإبلاغ عن صلاته بالجماعات الإرهابية خلال مهمته بكوسوفو”.

وتابعت، “أن جماعة الخوذ البيضاء تساعد أخطر الجماعات الإرهابية وتقف بوجه مكافحة الإرهاب، حيث نفذت سلسلة من الهجمات الكيميائية المزيفة”.

وكانت منظمة الدفاع المدني السوري قد تأسست عام 2013، وهي منظمة دفاع مدنية تطوعية تعمل بمناطق سيطرة المعارضة في سوريا وتقوم بمهام إنقاذ المدنيين من قصف القوات النظامية والطيران الروسي.

الصورة: إنترنت


التعليقات