المخابر المركزية: 25% من السلع في الأسواق مخالفة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

ذكرت #المخابر المركزية التابعة للحكومة السورية، أن نحو 25% من العينات المسحوبة من #الأسواق في تشرين الأول الماضي، تبين أنها مخالفة للمواصفات.

وأوضحت مديرة المخابر المركزية (لينا عبد العزيز) في تصريح لصحيفة (الوطن) أن “ما تم سحبه من عينات في المحافظات بلغ 1024 عينة، غذائية وغير غذائية، وبلغ عدد العينات المطابقة منها 770 عينة، وعدد العينات المخالفة 254 عينة”.

ولفتت إلى أن “معظم #المخالفات كانت وجود ملونات غير مسموح بها ببعض منتجات الشيبس الخاصة بالأطفال، وقضايا تعود لمصلحة مديرية الجمارك العامة وبالأخص لمادة الحليب المجفف، إذ وجد فيه ملونات ودسم نباتي بدلاً من الدسم الحيواني”.

كما وجدت بعض عينات #زيت_الزيتون المخالفة من حيث البيروكسيد، ومخالفات في مواد الأرز والطحينة لوجود مادة الرصاص والنشاء، إضافة إلى مخالفات بمادة الزعتر لناحية إعطاء فترة الصلاحية أطول وإضافة ملح الليمون، بحسب الصحيفة.

يشار إلى أن #الأسواق في مناطق سيطرة السلطات السورية، تشهد انتشاراً واسعاً لمواد مغشوشة ومخالفة للمواصفات، معظمها مواد غذائية، في حين يناقش مشروع قانون يرفع غرامة الغش إلى 5 مليون ليرة.

إعداد وتحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/UfEo4
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في اسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد