3 انفجاراتٍ متزامنة توقع قتلى وجرحى وسط القامشلي

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

انفجرت سيارتان ودراجة نارية مفخخة في شارع الوحدة وسط مدينة #القامشلي عصر اليوم،ما أدى إلى وقوع 6 قتلى وأكثر من 40 جريحاً بين المدنيين.

وفي التفاصيل، انفجرت سيارتان مفخختان بوقت متزامن أحدهما على مفرق شارع الوحدة مع الشارع الرئيس بموقف تكاسي الكورنيش، فيما وقع الانفجار الثاني بالقرب من مشفى السلام الواقع على شارع الوحدة.

ووفق مصدر من الهلال الأحمر الكردي فإن جميع الضحايا سقطوا في التفجير الأول، بينما اقتصر تفجير الثاني الذي وقع بالقرب من #مشفى_السلام على الأضرار المادية أكثر، مع وقوع بعض الجرحى.

ووثقت مصادر محلية، أرقام القتلى والجرحى خلال التقارير التي صدرت عن المشافي، والتي أكدت مقتل 6 وإصابة أكثر من 40 آخرين بجروح مختلفة، تم إسعاف الجميع إلى مشافي السلام والشفاء والرحمة والكلمة والشهيد خبات.

وأوضح «كيفخوش علي» من الهلال الأحمر الكردي، أن «دراجة نارية مفخخة كانت قد انفجرت بعد نصف ساعة من تفجير السيارتين بالقرب من مدرسة القادسية على شارع الوحدة». ولفت المصدر إلى أن «إصابات غالبية الجرحى متوسطة، مع وجود نحو ثلاثة إصاباتهم خطرة».

ووفق «جميل محمد» (أحد أهالي المدينة) فقد شهدت القامشلي تشديداً أمنياً صباح اليوم، في مختلف المفارق وانتشار الدوريات وسط المدينة، فيما يبدو أن الأسايش كانت حصلت على معلومات حول احتمالية تنفيذ تفجيرات أو دخول سيارات مفخخة إلى المدينة.

وأضاف المصدر، أن التفجيرات وقعت خلال أوقات تخف فيها الحركة ما حال دون وقوع المزيد من الضحايا، وفق تقديره.

وكان مجهولون قد اغتالوا صباح اليوم، كاهن الأرمن الكاثوليك حنا إبراهيم من مدينة القامشلي ووالده إبراهيم حنا، بعد إطلاق النار عليهما على الطريق الواصل بين دير الزور و #الحسكة، أثناء توجههم إلى دير الزور للاشراف على افتتاح كنيسة أرمنية وتبنى تنظيم #داعش اغتيال الكاهنين وفق ما نشر على معرفاته على مواقع التواصل الاجتماعي.

الصورة: إنترنت

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/Tcam5
جانو شاكر

جانو شاكر

صحفي مقيم في القامشلي، يكتب في القضايا الاجتماعية والسياسية، عمل كمراسل في عدد من المناطق السورية خلال سنوات الحرب، يعمل في مجال التدريب الصحفي محليا.
المزيد