“رولا خلف” أول امرأة تتولى رئاسة تحرير “فاينانشال تايمز”

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

عينت صحيفة “فاينانشال تايمز” الثلاثاء، رولا خلف، كرئيسة تحرير، وهي أول امرأة تتولى رئاسة المؤسسة البريطانية منذ تأسيسها قبل أكثر من 130 عاما.

وذكرت الصحيفة في بيان لها أن “خلف” معاونة رئيس التحرير الحالي “ليونيل باربر” الذي يتولى هذه المهام منذ 14 عاما، ستخلفه في هذا المنصب.

وشغلت “رولا خلف” منذ انضمامها للصحيفة قبل 20 عاماً، مناصب نائبة رئيس التحرير ورئيسة تحرير الشؤون الخارجية ورئيسة تحرير شؤون الشرق الأوسط. وسعت خلال السنوات القليلة الماضية إلى زيادة عدد القراء من النساء وكذلك المحررات في الصحيفة.

واكد “تسونيو كيتا” رئيس مجموعة “نيكاي” اليابانية التي تملك الصحيفة منذ 2015 أنه يمنح “رولا خلف” كل ثقته لمواصلة مهمتها وهي “ضمان عمل صحافي ذات جودة دون تساهل او خوف”، معتبراً أن السنوات الطويلة التي أمضتها في الفاينانشال تايمز أثبتت “نزاهتها وتصميمها”.

وغرّد “علي جابر” مدير مجموعة إم بي سي على حسابه قائلا: “الف مبروك للصديقة العزيزة رولى خلف تعيينها على راس الفاينانشال تايمز. خبر مشرق في عتمة ليل لبنان”.

وقالت ريما عساف عن “آل بي سي”: “رولا خلف وجه من الوجوه اللبنانية المشرقة، نفتخر بك..”.

وقال الأكاديمي الدكتور ابراهيم التركي على تويتر: “نبارك للسيدة العربية المعروفة رولا خلف بتسنمها هذا المنصب العالمي الرفيع وبجدارة. فهي امرأة مكافحة ومجتهدة”.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/Awqgv
رجا سليم

رجا سليم

رجا سليم محررة في قسم الأخبار ومسؤولة قسم المرأة في موقع الحل نت. صحفية ومعدة برامج سورية وناشطة في حقوق المرأة والقضايا الاجتماعية.
المزيد