رصد- الحل العراق

أعلن رئيس #اللجنة_المالية النيابية #هيثم_الجبوري، إن التعديل الجديد على قانون #التقاعد، سيعرض على اللجنتين المالية والقانونية قبيل طرحه للتصويت تحت قبة #مجلس_النواب.

وقال الجبوري في تصريح صحفي: إن «التعديل الجديد سوف يدخل الطاقات الشابة في الدولة، مبيناً أنه سيساهم في توفير مئتين وخمسة وأربعين ألف درجة وظيفية، منها مئتان وثلاثة آلاف درجة وظيفية في هذا العام، واثنين وأربعين ألف درجة في العام المقبل».

ولفت إلى أن «اللجنتين المالية والقانونية عملتا على زيادة الحد الأدنى للراتب التقاعدي»، موضحاً أن «اللجنتين أضافتا مخصصات غلاء معيشة للحد الأدنى تبلغ مئة ألف دينار، فبدلاً من الراتب التقاعدي البالغ أربعمئة ألف دينار، سيصبح خمسمئة ألف دينار».

وأضاف رئيس اللجنة المالية النيابية، أن «القانون الجديد لم يعطِ استثناءات، إلا للقليل بينهم حملة الاستاذية، وبتخصصات نادرة تحددها وزارة التعليم، والطيارين باعتبار أن عددهم قليل والبلد بحاجة إليهم، والأطباء العدليين، وأطباء التخدير».

ومنذ انطلاق #الاحتجاجات الشعبية في العراق منذ الأول من شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تعمل الحكومة العراقية على تشريع قوانين من شأنها توظيف الطاقات الشبابية وزجها في مفاصل الدولة العراقية.

تحرير: سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.