بغداد 29°C
دمشق 25°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020

المسؤول عن هجوم القامشلي في قبضة الأمن… والأوامر من مقيم في تركيا


أعلنت قوات الأمن في شمال شرق سوريا التابعة للإدارة الذاتية أنها ألقت القبض عن المسؤول عن تفجير #القامشلي الذي وقع الاثنين، وخلف 5 قتلى وأكثر من 25 جريحاً.

وقالت القوات في بيان رسمي على موقعها الرسمي «وخلال البحث ومراجعة كاميرات المراقبة تمكنت قواتنا من التعرف على عناصر الخلية الإرهابية التي نفذت العملية الإجرامية، وفي عملية مداهمة بعد منتصف ليل 12 تشرين الثاني/نوفمبر 2019، ألقت قواتنا القبض على المدعو (أحمد جاسم المصطفى) منفذ العملية وعناصر آخرين شاركوا في العملية».

وأضاف المصدر أنه «خلال التحقيق الأولي معهم والبحث في الأجهزة الالكترونية التي استخدموها والمراسلات قبل وبعد العملية ظهر بأن عناصر الخلية تتلقى أوامرها بشكل مباشر من شخص يسكن في تركيا، كما تلقت تكاليف تنفيذ العملية من الشخص ذاته».

ولم يكشف المصدر عن هوية الشخص المقيم في تركيا، أو احتمالية ارتباطه بأي جهة رسمية في الجار الشمالي لسوريا.

وانفجرت سيارة مفخخة قرب مقهى الشموع عند تقاطع “MTN”، إضافة إلى دراجتين إحداهما قرب كنيسة، في هجوم قالت قوات الأمن إنه حصل «بالتنسيق الكامل مع الدول التي ترعى الإرهاب وتحتل أجزاء من بلادنا»، في إشارة إلى ما يبدو لتركيا، التي تقود عملية عسكرية في مناطق الإدارة الذاتية، رأس حربتها قوات سورية معارضة، تحصل على الدعم الكامل من أنقرة.


التعليقات