بغداد 32°C
دمشق 22°C
السبت 26 سبتمبر 2020

تزامناً مع إعادة انتشار قوّاتها…واشنطن تناقش التحرّكات العسكريّة شمال شرق سوريا


أعلنت وزارة الخارجيّة الأمريكية أن الولايات المتحدة ستناقش خلال اجتماع وزراء دول التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش”، إجراءات روسيا وتركيا و”الحكومة السورية” في شمال شرقي سوريا.

وقال ممثل في وزارة الخارجيّة الأمريكية في تصريحات نقلها موقع روسيا اليوم: “سنجمع في 14 نوفمبر في واشنطن أكثر من 35 دولة عضو ومنظمة، والتي تعتبر رئيسية من حيث المشاركة في العمليات في سوريا والعراق أو دعم الجهود بطرق أخرى، بما في ذلك من خلال تمويل أو تنفيذ عمليات مدنية، لمناقشة التطورات التي حدثت خلال الأشهر القليلة الماضية، بما في ذلك الغزو التركي لشمال شرقي سوريا، وتدخل روسيا والنظام السوري في هذا المجال، وموقف شركائنا في قوات سوريا الديمقراطية من الحرب ضد داعش، بالإضافة إلى الخطوات المستقبلية من حيث التواجد الأمريكي (في شمالي سوريا)”.

وفي الأثناء أعادت القوّات الأمريكية انتشارها في عدد من المناطق السوريّة، حيث سحبت القوات الأمريكية جزءاً كبيراً من قواتها من قاعدة صرين، جنوب مدينة كوباني، فيما استقدمت رتلا عسكريا جديدا من العراق عبر معبر الوليد الحدودي.

وبحسب مصادر محليّة فإن رتلا كبيرا من قوات التحالف ضم نحو 120 سيارة محملة بالذخيرة والمدرعات والمواد اللوجستية خرج من قاعدة صرين، التي تعتبر من أكبر قواعد التحالف في شمال شرق سوريا، صباح اليوم الأربعاء متجها نحو المناطق الشرقيّة.


التعليقات