بغداد 32°C
دمشق 24°C
الخميس 24 سبتمبر 2020

قوات أمريكية تتجه نحو بناء قاعدة عسكرية في القامشلي


بالتزامن مع انسحاب قوات أمريكية من قاعدة صرين التي تعتبر أكبر القواعد الامريكية في شمال وشرق سوريا دخل صباح اليوم رتل من عشرات المدرعات والعربات العسكرية الأمريكية ن إقليم كردستان، على أن تتمركز في قاعدة سابقة غرب القامشلي.

وخرج صباح اليوم رتل من المدرعات والعربات الأمريكية من قاعدة صرين جنوب مدينة كوباني والتي تعرف باسم مطار السبت، لتسلك الطريق الدولي، فيما يبدو أنه انسحاب من القاعدة التي كانت أكبر القواعد الأمريكية في مناطق شمال وشرق سوريا وكانت تضم مطاراً عسكريا و محطة تنطلق منها القوات الامريكية لتنفيذ عمليات في مناطق شمال غرب سوريا بعد قتل زعيم تنظيم الدولة أبو بكرا البغدادي.

بالتزامن مع الانسحاب من قاعدة صرين دخل رتل من القوات الأمريكية يضم عشرات المدرعات والعربات العسكرية من إقليم كردستان عبر معبر الوليد، يرافقها طيران مروحي.

مصادر صحفية مقربة من قوات سوريا الديمقراطية قالت لموقع الحل نت إن الرتل القادم نحو القامشلي حاليا يتجه للتمركز في نقطة سابقة للقوات الأمريكية في قرية هيمو 4كلم غرب المدينة، مرجحا أن يكون الأمريكيين بصدد بناء قاعدة عسكرية كبيرة فيها ربما تكون بديلا عن قاعدة صرين.

وتنفذ المدرعات الأمريكية يوميا ومنذ 8 أيام دوريات في المناطق النفطية منذ إعلان انسحاب الرئيس الأمريكي سحب قوات بلاده من سمال وسرق سوريا، حيث تبدء الدوريات من تربسبيه-( القحطانية) وصولا إلى ديرك-(المالكية).

وكان التحالف الدولي قد جدد انسحاب قواته في مؤتمر صحفي مشترك مع قوات سوريا الديمقراطية قبل يومين، وإعادة تمركزها في دير الزور والحسكة.
وكان مظلوم عبدي قد صرح قبل أيام بأن المنطقة ستشهد تطورات سياسية وعسكرية كبيرة خلال الأسبوعين القادمين.


التعليقات