بغداد 30°C
دمشق 28°C
السبت 19 سبتمبر 2020
الحل السوري - وكالات أعلن وزير الدفاع الأمريكي (#آشتون_كارتر)، أمس، أن قوات #الجيش_الأمريكي بدأت تدريب أول سرية من المقاتلين السوريين، لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في #سوريا.   وقال كارتر، في مؤتمر صحفي نقلته وكالة رويترز، إن التدريب للسرية الثانية، "سيبدأ خلال قترة قريبة"، موضحاً أن كل مجموعة (سرية) تضم حوالي "تسعين مقاتلاً". وبيّن المسؤول الأمريكي، خلال المؤتمر، أنه سيتعين على الجيش الأمريكي تقديم الدعم لمقاتلي المعارضة السورية، الذين يقوم بتدريبهم لقتال تنظيم داعش في سوريا. مشيراً إلى أن الجيش قد يقدم أشياءً مثل "أجهزة الاستطلاع، وأشكال الدعم الجوي الأخرى، إذا كان المقاتلون في خطر من مقاتلي داعش". وقال كارتر إنه "إذا واجه عناصر القوات المدربة قوات النظام.. سوف يكون علينا بعض المسؤولية في مساعدتهم، ولكن لم نقرر بعد بالتفصيل كيف نقوم بتلك المسؤولية". كما أعلن المتحدث باسم #الحكومة_الأردنية (محمد المومني)، إن برنامجاً أمريكياً لتدريب مقاتلين سوريين، وتجهيزهم لمحاربة داعش، "بدأ في #الأردن قبل عدة أيام"، مؤكداً على أن بلاده تشارك في التدريب. حيث قال المومني في تصريح للجزيرة، إن "الأردن بدأ منذ أيام في تدريب أبناء الشعب السوري والعشائر السورية، بالتعاون والتنسيق مع دول التحالف، لمواجهة التنظيمات الإرهابية وتنظيم الدولة". مشيراً إلى أن "جهود الأردن تأتي بالتكامل والتنسيق مع جهود الدول الأعضاء في التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب، من دول عربية شقيقة وأخرى صديقة". وفي سياق متصل، كان كارتر قد أعلن منذ يومين أن إقامة منطقة إنسانية في سوريا، يتطلب "مهمة قتالية كبيرة"، يقاتل خلالها الجيش الأمريكي الجهاديين والنظام السوري. حيث قال كارتر إنه على الولايات المتحدة أن "تخوض قتالاً لإقامة مثل هذه المنطقة والحفاظ عليها"، مشيراً إلى أن داعش، والجماعات المتطرفة الأخرى وقوات النظام السوري، "ستتحدى" هذه المنطقة الآمنة. وكانت الحكومة الأمريكية في وقت سابق قد أعلنت عن نيتها تدريب 15 ألف من المقاتلين "المعتدلين" السوريين لمحاربة داعش، على أن يتم تدريب خمسة آلاف مقاتل خلال السنة الأولى.

التشكيلة المتوقعة للمنتخب العراقي في مواجهة نظيره الإيراني اليوم


رصد ـ الحل العراق

يتوقع مراقبون ومختصون بالشأن الرياضي والمنتخب العراقي، بأسماء اللاعبين والتشكيلة التي سيلعب بها المدرب #كاتانيش في الموقعة المرتقبة أمام منتخب #إيران.

وتنتظر منتخب العراق مباراة مهمة، اليوم الخميس، أمام الفريق الإيراني في الساعة الخامسة عصراً على ملعب المدينة الرياضية في العاصمة الأردنية #عمان ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المرحلة الأولى لفرق المجموعة الثالثة بتصفيات كأس العالم.

ونقلت مواقع إلكترونية محلية عن المراقبين قولهم، إنه «من المتوقع أن يلعب كاتانيتش بطريقة 3-4-3 تتحول إلى 5-4-1 في الدفاع».

وأضاف المراقبون أنه «سيلعب في حراسة المرمى محمد حميد، وللدفاع ريبين سولاقا إلى الخلف وأمامه أحمد ابراهيم وسعد ناطق، وعلاء مهاوي ظهير يمين وعلي عدنان على اليسار».

«فيما سيلعب بإرتكازين هما صفاء هادي وأمجد عطوان، وبشار رسن جناح يسار وهمام طارق في جهة اليمين، وينضمان إلى الوسط خلف المهاجم الصريح مهند علي»، بحسب تعليقات متداولة.

في الأثناء، وجه المدرب العراقي الكابتن #عدنان_درجال، رسالة الى لاعبي المنتخب العراقي لكرة القدم قبل مباراته مع المنتخب الإيراني.

قائلاً فيها: «لقد خرجت علينا في الأيام الأخيرة بعض الأصوات من البعض القليل من اخوتنا الاعلاميين وأخوة آخرين في المكتب التنفيذي لاتحاد اللعبة ومن المحسوبين على الوسط الكروي تطالب بالانسحاب وعدم اللعب أمام إيران والربط بين ما يجري في بلدنا الغالي من تظاهرات سلمية تعم الشارع العراقي من #بغداد إلى #البصرة مطالبة بالاصلاح».

مؤكداً على ضرورة «التركيز على المباراة فقط والتهيؤ لها من جميع الجوانب النفسية والذهنية والتكتيكية والبدنية لاجل الوصول إلى الهدف المراد تحقيقة والمتمثل بالظفر بنقاط الفوز الثلاث».

يُذكر أن منتخب #العراق يتصدر حالياً فرق المجموعة الثالثة بالتصفيات بـ 7 نقاط، وهو نفس رصيد الوصيف المنتخب البحريني وبفارق الأهداف، فيما يحتل المنتخب الإيراني الذي سيلاقي نظيره العراقي اليوم الخميس بملعب المدينة الرياضية في عمّان، المركز الثالث بـ 6 نقاط، ويقف منتخب هونك عند المركز الرابع بنقطة واحدة، وأخيراً منتخب كمبوديا في آخر القائمة وبنقطة أيضاً.

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات