السفير الأمريكي مرتدياً قميص المنتخب العراقي: سنقاتل من أجل الفوز

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد- الحل العراق

عبرت #السفارة_الأمريكية في #بغداد، عن دعمها للمنتخب العراقي، الذي يخوض، اليوم الخميس، مباراة قوية أمام نظيره الإيراني، في العاصمة الأردنية #عمان.

ونشرت صفحة السفارة الأمريكية على تويتر صورة للسفير #ماثيو_تولير، وهو يحمل العلم العراقي ويضع على ذراعه شارة قائد المنتخب العراقي.

وأرفقت الصورة بتعليق «تأمل الولايات المتحدة في متابعة مباراة ممتعة مع تحقيق النصر للعراق. وكما يقول أسود الرافدين دائماً، سنقاتل من أجل الفوز».

وكان التعليق مرفقاً بوسوم عديدة «ما نقبل غير الفوز» و«العالم يشاهدكم» و«الفرحة لكل العراقيين».

وتفاعل متابعو صفحة السفارة مع بادرة السفير الأميركي، بشكل كبير جداً، بين من اعتبرها بادرة الطيبة، وبين من رحب وعبر عن فرحته بدعم #الولايات_المتحدة للمنتخب العراقي.

ويواجه العراق #إيران ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأسي #آسيا والعالم.

وتكتسب هذه المباراة رمزية كبيرة، في وقت تشتعل فيه شوارع العراق بتظاهرات غاضبة، رفضاً للفساد، والأوضاع السياسية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، والتي تلعب إيران دوراً كبيراً في تأجيجها، من خلال تدخلاتها المستمرة وميليشياتها المنتشرة في العراق والمنطقة.

من جهتهم، نصب ناشطون عراقيون في ساحة التحرير ببغداد، التي تشهد تظاهرات كبيرة، شاشة ضخمة لمشاهدة المباراة، التي ستنطلق في تمام الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي، وهو عادة الوقت الذي تزداد فيه أعداد المتظاهرين المتوافدين على الساحة.

تحرير: سيرالدين يوسف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/rrGP5
المزيد