بغداد 30°C
دمشق 25°C
السبت 26 سبتمبر 2020

محللة الشؤون الدولية في شبكة الـ”CNN”: أسئلة عن زيارة إردوغان هل من إجابات؟


طرحت «بيانا غولودريغا» محللة الشؤون الدولية في شبكة الـ”CNN” مجموعة أسئلة حول أسباب زيارة الرئيس التركي رجب إردوغان إلى واشنطن، انطلاقاً من: لماذا دعوة إردوغان في الوقت الذي رأينا فيه ماذا حدث في سوريا ودخول الجيش التركي؟

وتساءلت المحللة الدولية، في قراءتها لما جرى: لماذا #ترامب يدعو #إردوغان في هذا التوقيت بالذات على الرغم من توجيه اتهامات لهم بارتكاب #جرائم_حرب، بما فيها #هجمات_كيماوية ضد #السوريين؟

وقالت «غولودريغا»، في سياق تحليلها للزيارة، إن «هناك سؤال كبير يستدعي الإجابة عليه، وهو إن كانوا (الأتراك) قد كانوا على علم مسبق بمكان وجود البغدادي زعيم تنظيم «داعش» لأنه كان قريبا جدا من الحدود التركية؟ وإن كنا بالفعل متقاربين مع تركيا وهم حلفاء في الناتو، لماذا اضطرت أمريكا للطيران من العراق للقيام بتلك العملية عوضا عن التحرك من الباب المجاور أي الأراضي التركية؟».

وأبدت محللة الشؤون الدولية، في الشبكة، عن استغرابها من طريقة الزيارة التي جاءت في غير موعدها وتوقيتها، خاصة وأن حزمة من العقوبات كانت بانتظار أنقرة.

ولم تكتف #بيانا_غولودريغا بشرح موقف ترامب، بل تناولت وزارة الدفاع أيضاً، قائلة: «هناك انقطاع كبير بين مكان وقوف الجيش الأمريكي، ووزير الدفاع قال إنه سيتم تحميل تركيا المسؤولية، كيف يتم تحميلهم المسؤولية؟ هو؛ أي إردوغان، يكافئ بزيارة هنا في أمريكا».

يُشار إلى أن الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، كان في زيارة عمل إلى الولايات المتحدة الأمريكية، يومي 12 و13 الشهر الجاري، بدعوة من نظيره الأمريكي، دونالد ترامب.

الصورة من الأرشيف


التعليقات