استغلت نوم المتظاهرين.. قوات مكافحة الشغب تتسلل إلى ساحة التحرير

استغلت نوم المتظاهرين.. قوات مكافحة الشغب تتسلل إلى ساحة التحرير

خاص ـ الحل العراق

في تطورٍ وتصعيد خطيرين من قبل قوات “فض الشغب” العراقية، سعت صباح اليوم الخميس، إلى التوغل بساحة التحرير في #بغداد، حيث يتواجد #المتظاهرين المعتصمين منذ 25 أكتوبر، في محاولة لتفريقهم وإنهاء #التظاهرات.

الناشط والمعتصم في #ساحة_التحرير مصطفى حميد، قال لـ”الحل العراق”، إن «عناصر مكافحة الشغب تقدموا صباح اليوم الخميس (حوالي الساعة 7 تقريباً)، نحو ساحة التحرير عن طريق ساحة #الخلاني التي يسيطر عليها المحتجون منذ أربعة أيام، مستغلين بذلك نوم المعتصمين والمتظاهرين».

مبيناً أن «قوات الشغب وصلت إلى نفق #السعدون، القريب جداً من ساحة التحرير، وبعد تصدي المعتصمين لهم أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع من أجل ابعادهم، وبعد تجمهر المعتصمين أمامهم، أجبروا على الانسحاب».

وأضاف أن «عشرات المعتصمين في ساحة التحرير تعرضوا لحالات #الاختناق نتيجة الاطلاقات المكثفة عليهم من قبل عناصر قوات الشغب».

ويشهد العراق للشهر الثاني على التوالي، موجة من #الاحتجاجات الشعبية المطالبة باستقالة الحكومة وحل #مجلس_النواب، أسفرت حتى اللحظة عن مقتل 320 شخصاً، وإصابة ما يقارب عن 15 ألف آخرين بجروح متفاوتة، بحسب المفوضية العليا لحقوق #الإنسان في العراق.

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.