نقلت وزارة الدفاع الروسيّة، عدداً من المروحيّات والمعدّات العسكريّة إلى مطار القامشلي، قادمة من قاعدة حميميم العسكريّة باللاذقيّة.

وأفادت مصادر إعلاميّة روسيّة، بأن القوّات الروسيّة تعمل على تأمين عمل الشرطة العسكريّة والدوريّات التي تقوم بها على الحدود السوريّة التركيّة، وذلك عبر مرافقتها بالمروحيات العسكريّة.

وبحسب المصادر فإن القوّات الروسيّة نشرت كذلك منظومات الدفاع الجوي «بانتسير» في المطار لحماية المروحيات، كما تم اتخاذ كل الإجراءات لتأمين المطار، مشيرة إلى أن «مروحية للنقل العسكري من نوع “مي – 8” هبطت في المطار وأن مروحيتين من نوع “مي – 35” تؤمنان المطار من الجو».
https://youtu.be/1by0-I3z1l4
من جانبها أكدت وزارة الدفاع التركيّة، صباح اليوم الخميس، استكمال الدورية البرية المشتركة السادسة للقوات التركية والروسية في منطقة الدرباسية شرق نهر الفرات بمشاركة طائرات مسيرة.

تجدر الإشارة إلى أنه وتمهيداً لهذه الخطوة، قامت القوات الروسية، بنقل سيارات الدعم الضرورية إلى المطار، مثل سيارات الوقود، وأيضاً السيارات الخاصة بالتنظيف، كما تم افتتاح مكتب إدارة عسكرية في المطار، وعيادة لفحص الطيارين قبل وبعد الطلعات الجوية، بالإضافة إلى إنشاء مركز رصد جوي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.