رصد ـ الحل العراق

بدأ آلاف #المحتجين يتوافدون إلى #ساحة_التحرير وسط العاصمة #بغداد، استعدادً لانطلاق مليونية “كبرى” دعت لها التنسيقيات في وقت سابق.

وقالت مصادر محلية، إن «الساحة اكتظت بالمتظاهرين الذين بدأوا بالتوافد منذ ساعات، لبدء #تظاهرات حاشدة، استجابة لمليونية من المقرر انطلاقها بعد ساعات من الآن».

وجاء في بيان للمتظاهرين صدر أمس الخميس،: «يا أبناء شعبنا العراقي الكريم، كنا قد أكدنا مراراً على مطلبنا الأول بإقالة #حكومة القناصين، نصرةً لاخوتنا الشهداء، وكرامةً لذويهم».

وأضاف: «ها هي الحكومة، من خلال إجراءاتها القمعية التي استخدمتها بحق المتظاهرين في الأيام الماضية، قرب جسر السنك وشارع #الرشيد وساحة الخلاني، وذهب ضحيتها عشرات #الشهداء ومئات المصابين، تؤكد أنها مُصرةٌ على خيار العنف والإجرام في قمع #المحتجين، وإسكات صوت الشعب، وما ذلك إلا دليل على فشلها في إدارة الدولة وحماية المواطنين العزل، وقد أثبتت منذ مطلع تشرين الأول وحتى يومنا هذا، أنها ليست جديرة بالثقة، مثلما هي ليست جديرة بقيادة العراق وشعبه».

ويشهد العراق للشهر الثاني على التوالي، موجة من #الاحتجاجات الشعبية المطالبة باستقالة الحكومة وحل #مجلس_النواب، أسفرت حتى اللحظة عن مقتل 320 شخصاً، وإصابة ما يقارب عن 15 ألف آخرين بجروح متفاوتة، بحسب المفوضية العليا لحقوق #الإنسان في العراق.

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.