في إشارة إلى الميليشيات.. وزير الدفاع يتهم “طرفاً ثالثاً” بقتل المتظاهرين

في إشارة إلى الميليشيات.. وزير الدفاع يتهم “طرفاً ثالثاً” بقتل المتظاهرين

رصد ـ الحل العراق

كشف وزير الدفاع #نجاح_الشمري، عن “جهة” لم يسمها، استخدمت عتاداً وأسلحة لم تدخل #العراق عن طريق الحكومة ضد #المتظاهرين ووصفها بأنها “طرف ثالث”.

الشمري قال خلال تصريح صحافي خلال زيارته للعاصمة الفرنسية #باريس، إن «هناك قتلى من الطرفين، من المتظاهرين والقوات الأمنية، والقاتل هو طرف ثالث».

وأشار إلى أن «البندقية التي استخدمت لتفريق المتظاهرين لا يبعد مداها أكثر من 100 متراً، وقد استخدمت قنابل لتفريق المتظاهرين وأساليب أخرى تستخدم في أغلب دول العالم في ظروف #التظاهرات».

وتابع: «لكن الغريب أن هناك حالات قتل واصابات حدثت بين صفوف متظاهرين يبعدون أكثر من 300 متراً عن القوات الأمنية ولا علاقة لإصابتهم بالقوات #الأمنية، وبعد فحص العينات المستخرجة من أجساد المصابين ورؤوس الضحايا الذين سقطوا نتيجة اصابتهم بالرأس، تبيَّن أن هذه الأعتدة لم تدخل العراق عن طريق #الحكومة، والبنادق المستخدمة ايضاً لإطلاق هذا النوع من العتاد لم تدخل العراق بشكل رسمي وبعلم #الحكومة».

موضحاً أن «وزن المقذوف المستخدم ضد المتظاهرين يعادل ثلاثة وزن المقذوف الذي تم استخدامه لتفريق المتظاهرين».

يأتي في ظل استمرار وتيرة #قمع المتظاهرين في العراق بأعلى مستوى في #بغداد ووسط البلاد وجنوبها، وذلك مع استمرار التظاهرات وتراجع أغلب الكتل السياسية عن إقالة #الحكومة والتسليم بالضغوط #الإيرانية التي أجبرت المطالبين بإقالة الحكومة وإجراء #انتخابات مبكرة، على القبول بحزم #الإصلاحات والمهلة الزمنية للحكومة لتنفيذها.

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.