بغداد 32°C
دمشق 28°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

الأسد يغمض عينيه عن الروس والإيرانيين والأتراك ويهدد أمريكا


وجه الرئيس السوري، بشار الأسد، تحذيراً إلى واشنطن، من أن الوجود العسكري الأمريكي في سوريا سيولد «مقاومة عسكرية»، زاعماً أن هذا يعتبر تهديداً مباشراً للجيش الأمريكي، والذي سيؤدي إلى خسائر بين قواته.

جاء ذلك خلال مقابلة له مع قناة «روسيا-24» وتصريحات لوكالة «سبوتنيك»، الروسيتين، قائلاً: «أنا دائما أقول إن (المحتل) لا يمكن أن يأتي إن لم يكن لديه عملاء في البلد، من الصعب أن يعيش المحتل في أجواء كلها معادية له».

وأضاف #الأسد أنه ومن هذا المنطلق نقول دائماً، إن «الحل الأول والأقرب والأسلم هو أن نتوحد كسوريين حول المفاهيم #الوطنية، عندها سيخرج #الأمريكي ولن يتمكن من البقاء».

وتحدث الرئيس السوري، عن توقعه بحدوث مواجهة روسية أمريكية: «نحن لا نفكر طبعا في صدام روسي أمريكي. هذا الشيء بديهي وهو لا يخدمنا ولا يخدم روسيا ولا الاستقرار في العالم وهو شيء خطير».

من الجدير بالذكر، أن تدخل #الولايات_المتحدة في سوريا، كان في آب/ أغسطس 2014 من خلال قيادة التحالف الدولي ضد تنظيم «داعش» في #سوريا والعراق، بالتعاون المشترك مع #قوات_سوريا_الديمقراطية، الحليف الرئيس لحين سقوط آخر معقل لهم في بلدة #الباغوز بريف ديرالزور.

الصورة من الأرشيف


التعليقات