رصد- الحل العراق

بينما تستمر #المظاهرات والاحتجاجات الشعبية ضد الحكومة العراقية، أقدم مسلحون مجهولون على اغتيال الناشط العراقي الداعم للتظاهرات، #عدنان_رستم، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم السبت، في منطقة الحرية بالعاصمة #بغداد.

وكان ابن الناشط رستم قد نعى والده على صفحته في موقع فيسبوك، مساء أمس الجمعة، بالقول: «والدي أمسى شهيداً من أجل الوطن الذي كان يحلم برؤيته سالماً منعماً».

 وأضاف، «قتلوا أبي وتركوا المجرمين.. قتلوا أبي البسيط وصافحوا المجرمين والدواعش.. ستبقى روح أبي تلاحقكم يا جبناء يا أذلاء يا غادرين».

جديرُ ذكره، أن اغتيال رستم يأتي ضمن سلسلة من عمليات #القتل و #الخطف التي طالت عدداً من الناشطين والإعلاميين، منذ انطلاق #الاحتجاجات الشعبية في #العراق بداية شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وفي نفس السياق، نبهت لجنة #حقوق_الإنسان النيابية، اليوم، الحكومة العراقية إلى «خطورة عمليات الخطف والاغتيالات التي تطال الناشطين والمدونين والمنظمات المدنية».

داعيةً «الأجهزة الأمنية إلى كشف ملابسات اغتيال الناشط، عدنان رستم، وضرورة المحافظة على حياة المدنيين وفق القوانين الدولية».

ويشهد العراق منذ بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تظاهرات شعبية عارمة، احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية، تحولات فيما بعد إلى إسقاط الحكومة، وأسفرت حتى الآن عن مقتل ما يقارب من 320 شخصاً، وإصابة 15 ألف آخرين بجروح متفاوتة، وفق المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق.

تحرير: سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.