بغداد 30°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020

السياحة ترخص عربات الطعام والمشروبات بشروط “تعجيزية”


قررت وزارة #السياحة في الحكومة السورية، ترخيص عربات الإطعام المتنقلة أو الثابتة، بصفة سياحية، وفق شروط يمكن وصفها بـ “التعجيزية”.

وشمل القرار عربات لتقديم البوظة، المشروبات الباردة والساخنة والمعجنات بالإضافة إلى عربات لتجهيز وتقديم وجبات #الطعام والمشروبات، بحسب صحيفة (الوطن).

ونص القرار، على أن الترخيص يشترط أن تتمتع العربة بتصميم خاص للصندوق، والسطح الداخلي، والأبواب الجانبية، وفلاتر هواء، وأحواض تنظيف، ونظام تصريف، ومعدات لضمان النظافة، ومنع الأتربة والغبار محافظة على سلامة المواد الغذائية.

ويلزم القرار العربات بشروط الأمان والسلامة، من حيث عدد أسطوانات الغاز ووزنها وأماكن حفظها، ووجود طفايات ومولدة كهربائية صغيرة مزودة بكاتم صوت، وفتحات للتهوية ضمن الصندوق.

كما أن على صاحب الحصول على كتاب من وزارة #النقل للموافقة على استخدام العربة، وموافقة الوحدة الإدارية على إشغال مكان تموضع العربة ومسار حركتها، وتقرير هندسي حول سلامة العربة والتزامها بشروط السلامة والأمان، بحسب الصحيفة.

يذكر أن الأسواق الشعبية وكراجات انطلاق السيارات، تشهد انتشاراً لعربات متنقلة تبيع البوظة أو الفستق والمعجنات، أو مشروبات ساخنة وباردة.

إعداد وتحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف


التعليقات