«الصفدي» يعتذر ويرشح «الحريري» مجدداً لتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

تفاجأ الرئيس اللبناني بطلب الوزير والنائب اللبناني السابق، محمد الصفدي، بسحب اسمه من الأسماء المطروحة كمرشح لتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، مشدداً على أن رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، هو الأقدر على هذه المهمة مجدداً.

جاء ذلك عبر بيان أصدره «الصفدي» تعليقاً على ترشيح اسمه، قائلاً: «يأتي بياني ردا على الرغبة التي أبداها مختلف الأطراف بطرح اسمي للتكليف، وعلى رأسهم الرئيس الحريري للقول إن بعد ثلاثين يوما على وجود الناس في الشارع للمطالبة بأبسط حقوقهم المهدورة».

وقدم النائب الشكر للرئيس عون ورئيس الوزراء #الحريري: « إنني أشكر فخامة #رئيس_الجمهورية #ميشال_عون والرئيس #سعد_الحريري وكل من اقترح اسمي، لتشكيل #الحكومة العتيدة». وفقاً لوكالة الأنباء اللبنانية.

وأضاف «الصفدي» في بيانه: «إن الوضع لم يعد يحتمل الانتظار ولا المراوغة ولا المشاورات الإضافية… إلا إنني ارتأيت أنه من الصعب تشكيل حكومة متجانسة ومدعومة من جميع الأفرقاء السياسيين تمكنها من اتخاذ إجراءات إنقاذية فورية تضع حدا للتدهور الاقتصادي والمالي وتستجيب لتطلعات الناس في الشارع».

واختتم النائب اللبناني السابق، بيانه بالاعتذار من تسلم المهمة، قائلا: «وعليه، أطلب سحب اسمي من التداول كأحد الأسماء المطروحة لتشكيل الحكومة العتيدة، وآمل أن يتم تكليف الرئيس سعد الحريري من جديد… حمى الله لبنان والشعب اللبناني وشبابه».

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/8Ntmy
المزيد