تضامناً مع المحتجين… بومبيو يؤكد تأييد واشنطن لمطالب الشعب الإيراني

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، وقوف بلاده مع مطالب الشعب الإيراني، مع تصاعد الاحتجاجات ضد رفع أسعار الوقود في يومها الثالث.

جاء ذلك خلال تغريدة له على «تويتر» معبراً عن تأييد واشنطن لتحركاتهم، والتي تأتي وسط مظاهرات تشهدها عدد من المدن والمناطق الإيرانية احتجاجا على رفع أسعار الوقود.

وتضامناً مع المحتجين أعاد #مايك_بومبيو تغريدة نشرها في 23 تموز/يوليو 2018، حين قال فيها: «بعد 40 عاماً من الطغيان، الشعب الإيراني الفخور لم يبقوا صامتين حيال انتهاكات حكومتهم. ونحن لن نبقى صامتين أيضا…».

وشدد الوزير الأمريكي، في التغريدة ذاتها، على دعمه للمتظاهرين: «لدي رسالة إلى الشعب الإيراني: #الولايات_المتحدة_الأمريكية تسمعكم… الولايات المتحدة الأمريكية تدعمكم… الولايات المتحدة الأمريكية معكم».


وتصاعدت #الاحتجاجات أكثر، أمس السبت، مع رفع #المحتجين من سقف مطالبهم، بـ«إسقاط #نظام _المرشد ورفض تدخل #طهران في شؤون #الدول_العربية».

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الإيرانية، أعلنت عن إعداد خطة لتقديم دعم للفقراء وذوي الدخل المحدود في البلاد بصورة شهرية ومنتظمة. بعد ساعات من اجتماع مجلس التنسيق الاقتصادي، الذي عقد أمس السبت، بمشاركة رؤساء السلطات الثلاث.

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/jNgnb
المزيد