بغداد 32°C
دمشق 24°C
السبت 19 سبتمبر 2020

تعديل وزاري مرتقب في العراق «بعيد» عن الكتل السياسية.. هذه هي الوزارات المشمولة


رصد- الحل العراق

 كشف المتحدث باسم الحكومة العراقية، #سعد_الحديثي، اليوم الأحد، أن التعديل الوزاري الذي سيقوم به رئيس الحكومة، عادل عبد المهدي، سيشمل وزارات خدمية واقتصادية.

وقال الحديثي بحسب قناة “روسيا اليوم”: إن «عبد المهدي عازم على التعديل، والآن يحضر للأسماء المرشحة للوزارات التي يريد تعديلها وينتظر إكتمالها»، مشيراً إلى أن «الاختيار سيكون بناء على معايير بعيدة عن الكتل السياسية ووفق قناعات رئيس الحكومة».

وأضاف أن «الوزارات التي سيشملها التعديل، خدمية وتتعلق بمطالب المتظاهرين»، لافتاً إلى أن «عبد المهدي سيرسل الأسماء إلى #مجلس_النواب بعد إكمالها لغرض التصويت عليها».

وكان عضو مجلس النواب العراقي #محمد_الكربولي، قد أفصح، في وقتٍ سابقٍ من اليوم الأحد، عن نية رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، «إقالة عشرة وزراء في حكومته واستثنى نفسه من الأمر»، على حد وصفه.

فيما أطلق زعيم ائتلاف #النصر #حيدر_العبادي، “خارطة طريق” لحل الأزمة الراهنة في #العراق، تضمنت «تولي مجلس النواب سحب الثقة عن الحكومة الحالية، وتشكيل حكومة مؤقتة بوزارات محدودة وشخصيات مستقلة، وتكليف شخصية مستقلة برئاستها، ولا يترشح أحد من أعضائها للانتخابات القادمة».

تحرير: سيرالدين يوسف


التعليقات