بغداد 32°C
دمشق 26°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

الإدارة الذاتية: الهجمات التركية تتم بتوافق روسي أميركي.وادعاءات “ترامب” غير صحيحة


قالت االإدارة الذاتية يوم امس الأحد، إن الهجمات التركية على الشمال السوري تتم بتوافق ضمني من قبل #الولايات_المتحدة و #روسيا. متهمة “ترامب” بالادعاء أن الكرد راضون عن وقف إطلاق النار، بخلاف ما هو في الواقع.
ا
وقال “عبد حامد المهباش” الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في #الإدارة الذاتية، في مؤتمر صحفي، إن مكونات شمال وشرق سوريا تتعرض لهجمات من قبل الجيش التركي والفصائل الموالية له، “بتوافق ضمني من الأميركية والروسية”.

وأضاف “المهباش”: أن الصمت وعدم إبداء موقف واضح من جانب أميركا وروسيا وأيضا زيارة الأمين العام للأمم المتحدة قد منح الشرعية لتركيا في مساعي التغيير الديمغرافي وارتكاب المجازر بحق مكونات المنطقة.

وقال “مهباش” في مؤتمر مشترك مع بريفان خالد الرئيسة المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية أن #تركيا استمدت القوة من لقاء أردوغان بترامب.

وأضاف المسؤول في الإدارة الذاتية إنهم كانوا يتوقعون أن يقول ترامب لأردوغان لا يحق لك احتلال أراضي دولة أخرى ولا المساس بديمغرافية المجتمعات، متهمة ترامب بالادعاء أن وقف إطلاق النار صامد وأن الأكراد راضون عنه.

واعتبر البيان أن تركيا تستخدم ورقة اللاجئين السوريين لابتزاز العالم و أوربا على وجه الخصوص، مناشداً المجتمع الدولي رفع الصوت ضد الهجمات التركية والتغيير الديمغرافي في المنطقة.

وناشد المهباش #حكومة_دمشق لتطوير لغة الحوار والتوافق مع مكونات شمال وشرق سوريا، نافيا# أن يكون لديهم أية نوايا انفصالية سابقاً.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد نفت مساء أمس وجود أي اتفاق مع الشرطة العسكريّة الروسيّة حول مدينة تل تمر بريف الحسكة، أو الطريق الدولي المعروف بـm4.، مؤكدة أن الجيش التركي لا يزال يشن هجمات عنيفة على قرى البلدة.


التعليقات