بغداد 31°C
دمشق 24°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020
نشرت وزارة الدفاع العراقية تسجيلاً مصوراً، يظهر استهداف موقع تابع لتنيظم الدولة الإسلامية (#داعش) بغارة جوية من قبل قوات #التحالف_الدولي.   وقالت الوزارة إن الضربة استهدفت أبوالعلاء العفري (أحد أبرز القيادات في التنظيم)، حيث ذكرت في تسجيلها أنه "استنادا إلى معلومات استخبارية دقيقة تم توجيه ضربة جوية من قبل قوات التحالف الدولي الى الرجل الثاني في عصابات داعش الإرهابية أبوعلاء العفري، وكذلك ما يسمى بقاضي قضاة ولاية الجزيرة والبادية اكرم قرباش (الملقب بالملا ميسر)، وعدد كبير من العصابات الإجرامية كانوا يعقدون اجتماعا في جامع الشهداء في منطقة العياضية بقضاء تلعفر". وكان العفري، الذي شغل منصب نائب #البغدادي، قد تم تعيينه كزعيم مؤقت للتنظيم بعد إصابة البغدادي بغارة جوية من قبل قوات التحالف، بحسب ما ذكرت مجلة نيوزويك. وقال المستشار في الحكومة العراقية (#هشام_الهاشمي) آنذاك، إن نائب البغدادي (#أبو_علاء_العفري)، "الذي كان يعمل كأستاذ في الفيزياء سابقاً، أصبح القائد الجديد لتنظيم داعش الآن". وأضاف االهاشمي أنه “بعد إصابة البغدادي (بضربات التحالف الدولي آذار الماضي)، بدأ العفري قيادة التنظيم، بمساعدة قيادات ومسؤولين آخرين في التنظيم”، مشيراً إلى أن العفري “سيصبح أمير داعش في حال وفاة البغدادي”.

الفنانة صابرين تخلع الحجاب: أنا لم أكن محجبة أصلاً


رصد ـ الحل العراق

أوضحت الفنانة المصرية #صابرين أنها تكن بالأساس ترتدي #الحجاب حتى تخلعه.

وكانت صابرين قد نشرت في وقت سابق وعبر حسابها الرسمي على موقع “#إنستغرام” صورة حديثة لها بدون حجاب.

وقالت في تصريحات لموقع “البوابة نيوز” إنها بالأساس لم تكن “مححبة” وأنما كانت ترتدي “التربون” وهو عبارة عن غطاء رأس يشبه #القبعة.

وأوضحت صابرين: «أنا فقط قمت بخلع التربونة ولم أكن محجبة، والجميع يعلم ذلك، وخاصة أنني بين أفراد أسرتي أعيش هكذا بدون التربون، وقراري بخلعه والظهور مرة أخرى بشعري لا أعتبره مفاجأة».

وأضافت أنها «تستعد لعمل فني تعتبره مفاجأة لجمهورها، وسوف تعلن عن تفاصيله في وقت لاحق».

من جانبها، عبرت الفنانة #نشوى_مصطفى عن تأييدها لقرار صابرين، مؤكدة أن ما حدث هو “حرية شخصية”.

وقالت نشوى في منشور على حسابها في موقع “#فيسبوك” إن «صابرين #فنانة راقية وكريمة، ولاتتحدث عن الآخرين بسوء».

مشيرة إلى أن «صابرين  أثبتت أنها نجمة من أول ظهور لها».

وتجدر الإشارة إلى أن صابرين قامت بالعديد من أدوار البطولة، غير أن دورها في مسلسل #أم_كلثوم يبقى الأبرز حتى الآن في مسيرتها #الفنية.

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات