بغداد 35°C
دمشق 28°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020

القوات المسلحة: إغلاق المدارس يعتبر عملاً إجرامياً..اعتقال المتورطين بذلك بموجب قانون مكافحة الإرهاب


رصد- الحل العراق

اعتبر الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة #اللواء_الركن #عبد_الكريم_خلف، إن منع المدارس من الدوام يمثل «عملاً إجرامياً»، معلناً صدور أوامر اعتقال بحق الذين يغلقون المدارس بموجب قانون مكافحة الإرهاب.

وأكد خلف في تصريحات صحفية، أن «الضغط على إدارات المدارس لمنع إقامة الدوام يعتبر عملاً إجرامياً، وأن هذا العمل سيدخل مدارس وسط وجنوب #العراق بأزمة تربوية حقيقية».

وقال خلف، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية العراقية: إن «أوامر صدرت باعتقال الذين يغلقون #المدارس بموجب قانون #مكافحة_الإرهاب»، مشيراً إلى أن «إغلاق المدارس جرائم مشهودة يحال مرتكبيها الى المحاكم فوراً».

وتأتي تصريحات الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، في ظل استمرار المدارس ومؤسسات حكومية عدة بإغلاق أبوابها في العاصمة #بغداد، ومدن جنوبية منذ الأسبوع الماضي لدعم مطالب المحتجين.

وكان التظاهرات المطالبة بالإصلاحات العامة كتوفير الخدمات وتأمين فرص العمل ومحاربة الفساد المستشري في مفاصل الدولة العراقية، قد انطلقت في الأول من شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وقد تحولت بعد استخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين إلى الدعوة لاستقالة الحكومة وحل #مجلس_النواب.

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات