بغداد °C
دمشق 25°C
الإثنين 3 أغسطس 2020

كردستان توزع رواتب 3 أشهر على موظفيها بهذا التوقيت


خاص – الحل العراق

أكد عضو برلمان #إقليم_كردستان عن الحزب #الديمقراطي_الكردستاني بهجت علي، اليوم الإثنين، أن حكومة الإقليم ستقوم بتوزيع رواتب الثلاث أشهر المتبقية من العام الماضي على #الموظفين.

علي قال لمراسل “الحل العراق”: إن «حكومة إقليم كردستان ستجري حوارات قريبة مع #بغداد، ولمسنا التزاماً وتعهداً من الأخيرة بدفع رواتب الموظفين لثلاث أشهر من العام الماضي، لم تدفعها حكومة رئيس الوزراء السابق #حيدر_العبادي للإقليم».

لافتاً إلى أن «حكومة إقليم كردستان، ستوفر هذا المبلغ وسيتم توزيعه على شكل دفعات خلال نهاية العام الحالي، بعد توقيع الاتفاق المالي مع #الحكومة_العراقية، ولن يضيع ديناراً واحداً على الموظفين، لأن هذا حقهم وواجب على الحكومة توفيره بكل الطرق».

يذكر أن العلاقات بين الحكومة الاتحادية في بغداد وحكومة إقليم كردستان شهدت توترات متوالية، لأسباب تتعلق بأهم ملفين هما #المناطق_المتنازع_عليها والموازنة والنفط.

ذلك لأن أربيل تتهم الحكومات العراقية منذ عام 2007 بالتنصل من تطبيق المادة 140 من الدستور العراقي، المتعلقة بمشكلة المناطق المتنازع عليها وفي مقدمتها #كركوك.

في حين، تطالب بغداد حكومة الإقليم بتسليم إيرادات 250 ألف برميل من النفط يومياً ووضعها في حسابات شركة النفط الوطنية ”سومو” ليتسنى إرسال الموازنة إلى الإقليم.

إعداد: محمد الأمير

تحرير: سيرالدين يوسف


التعليقات