رصد ـ الحل العراق

أصدر الحزب #الديمقراطي الكردستاني، اليوم الاثنين، بياناً يوضح فيه حقيقة مشاركة قوات #البيشمركة بقمع #التظاهرات الجارية في العاصمة بغداد.

وذكر الحزب في بيان، أن «قسم من أبناء الشعب العراقي يمارس حقاً ضمنه الدستور بالتظاهر والمطالبة بحقوق ضمن هوية مواطنة ترتقي بالواقع العراقي نحو الأفضل».

مبيناً أننا «في الحزب الديمقراطي #الكردستاني، إذ نحيي كل الجهود الشعبية السلمية وبكافة #القطاعات التي تجتمع في ساحات #التظاهر، فأننا نود أن نلفت انتباه الأخوات والأخوة أصحاب هذا الحق الدستوري، للحذر من النفر الضال المضل الذي يروم ترويج #شائعات مسمومة بغية تهديد السلم الاجتماعي وسلامة #الوطن، بزج اسم أخوتكم من البيشمركة في المسؤولية عن الحوادث التي رافقت #التظاهرات».

وأضاف البيان أن «البيشمركة بتاريخها الوطني الطويل، كانت درعاً لكل العراقيين، وحمتهم جميعاً وقدمت #الوفاء من الشهداء الأبرار ليبقى الشعب العراقي بكافة اطيافه في طليعة الشعوب الوثابة للحرية والتقدم، و هم جزء من منظومة #الدفاع وأخوة لكم، و هي أبعد منالاً من أن يتلطخ اسمها أو تتلطخ مسيرتها بما لا يرضي الضمير والوطن».

وأشار إلى أن «أعداء التلاحم الوطني يحاولون رمي الاتهامات كذباً وزوراً، لحرف مسارات الأحداث بما يلبي مصالح مشبوهة، ونعاهدكم أن شعبنا وقواه ستكون بالمرصاد لكل من يحاول #العبث باللحمة الوطنية».

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.