مجدداً في عفرين.. خطف وقتل وفلتان أمني بتوقيع “غصن الزيتون”

مجدداً في عفرين.. خطف وقتل وفلتان أمني بتوقيع “غصن الزيتون”

اتهمت جهات حقوقية فصائل غصن الزيتون بالاستمرار في انتهاكاتها واعتقال المدنيين تحت ذريعة الخدمة ضمن واجب “الدفاع الذاتي” الذي فرضته الإدارة الذاتية السابقة.

وقالت “منظمة حقوق الإنسان في عفرين”، إن عناصر مسلحة تابعة لفصيل “السلطان سليمان شاه العمشات” اختطفوا في ناحية شيه – شيخ الحديد أمس الأحد بتاريخ 17/11/2019 المدني محمد مصطفى شيخو 32 عاماً بتهمة الخدمة الإجبارية في الإدارة السابقة و تم اقتياده إلى مدينة عفرين من قبل قائد الفصيل المدعو “محمد الجاسم أبو عمشة” و تسليمه إلى الشرطة العسكرية ( الأمن السياسي ) دون معرفة مصيره حتى الآن .

وذكرت المنظمة أن عنصرا من فصيل “أحرار الشرقية” اعتدى على مدني من حي المحمودية بعفربن، بحجة إحداث ضجيج و إزعاجه أثناء تقطيع الحطب بالمنشار الكهربائي، وضربه بشكل “وحشي” مما أدى إلى إصابته بجروح بليغة أستدعي نقله للمشفى و تلقي العلاج .

في السياق، اختطفت عناصر مسلحة مجهولة أمس الأحد، ابن أحد تجار الزيت من أهالي قرية حبو التابعة لناحية معبطلي المقيم في مدينة عفرين، الآن بغية الإبتزاز و الحصول على الفدية، بحسب المنظمة.

في الأثناء قالت مصادر متقاطعة إن فتاة من سكان عفرين ومهجر من الغوطة الشرقية، يعملان ضمن منظمة الخوذ البيضاء، عثر على جثتيهما بقرية الباسوطة أمس، حيث يعتقد أنهما قتلا بعد سلبهما مبلغا من المال كان بحوزتهما.

وتشهد منطقة عفرين فلتانا أمنيا، وسلسلة اعتقالات وعمليات خطف طالت عددا من النساء خلال الأسبوع الأخير.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.