بغداد 32°C
دمشق 24°C
الخميس 24 سبتمبر 2020

النزاهة البرلمانية تنتقد قرارات “هيئة النزاهة”وتصفها بـ«حماية كبار الفاسدين»


خاص – الحل العراق

بعد إصدار هيئة #النزاهة، عدة قرارات تتعلق بالقبض واستقدام عدد كبير من المسؤولين السابقين في مؤسسات حكومية مختلفة، وجهت #لجنة_النزاهة البرلمانية، اليوم الثلاثاء، انتقادات لعمل الهيئة.

عضو اللجنة #فالح_الزيادي، قال لمراسل “الحل العراق”: إن «ما تقوم به هيئة النزاهة حالياً، تحركات من أجل تهدئة غضب الشارع العراقي المنادي والمطالب بمحاربة #الفساد وملاحقة #الفاسدين».

وبين الزيادي، أن «قرارات #هيئة_النزاهة، من استهداف مسؤولين سابقين، بالإضافة إلى أن اغلبهم صار خارج #العراق، لا قيمة لها، حيث أنها لم تستطيع إصدار أوامر القبض واستقدام كبار المسؤولين الفاسدين في العراق».

وأضاف عضو لجنة النزاهة البرلمانية، أن «قرارات هيئة النزاهة، تعتبر مجاملة للفاسدين، فهي تضرب صغار الفاسدين، من أجل حماية الكبار منهم، لكن هذه الاعيب لا تنطلي على الشارع العراقي، وهذه الإجراءات لم تؤثر بأي شيء على سير #الاحتجاجات الشعبية، فالشعب أصبح واعياً ويعرف جيداً، ما يجري خلف الكواليس».

وأصدرت هيئة النزاهة في العراق، طيلة الأيام الماضية، عدة قرارات إلقاء القبض واستقدام بحق مسؤولين سابقين على مستوى وزراء ومحافظين ووكلاء وزارات، وعدد من المدراء العامين في محافظات مختلفة.

إعداد: محمد الجبوري

تحرير: سيرالدين يوسف


التعليقات