بغداد 32°C
دمشق 26°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

انفجار دراجة مفخخة في مدينة «جرابلس» يخلف خسائر بشرية


هزّ انفجار عنيف مدينة #جرابلس الخاضعة لسيطرة الفصائل الموالية لتركيا شمالي بريف #حلب الشمالي الشرقي، ظهر اليوم الثلاثاء، تبين أنه ناجم عن انفجار دراجة نارية مفخخة يقودها شخص مجهول.

وانفجرت الدراجة بالقرب من دوار المحطة في المدينة، ما أدى لمقتل شخص يرجح أن يكون الانتحاري الذي يقودها وإصابة آخرين بجراح متفاوتة، بالإضافة لوقوع أضرار مادية في المنطقة.

ورجحت مصادر محلية ارتفاع عدد الضحايا نظراً لما خلفه الانفجار من إصابات حرجة بين صفوف المواطنين، خاصة أن المكان المستهدف يعج بحركة المارة في فترة الظهيرة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مسلحين اثنين كانا يستقلان دراجة نارية أقدموا يوم أمس على فتح نيران بنادقهم على سيارة تقل مقاتلين يتبعون لما يسمى #الجيش_الوطني الموالي لتركيا قرب المسجد الكبير في مدينة #الباب الخاضعة لسيطرة “القوات التركية” والفصائل الموالية لها شمال شرق حلب، ولاذ المسلحان بالفرار ، دون معرفة ما خلفته تلك العملية من قتلى.

وشهدت مدينة #الباب، يوم أمس الأول أيضاً احتجاجات شعبية ضد جهاز الشرطة العسكرية الموالي لتركيا حيث أقدم الأخير على فتح النار على المتظاهرين وقتل أحدهم بالإضافة إلى جرح آخرين.

وأفاد المرصد السوري، بأن عشرات الشبان توجهوا إلى حديقة السنتر في مدينة الباب، وكسروا أسوار الحديقة بالإضافة لأعمال تخريبية، تعبر عن غضبهم تجاه مواجهة المتظاهرين، فيما علت أعمدة الدخان نتيجة اشعالهم الإطارات.

الصورة: مدينة جرابلس (إنترنت)


التعليقات